أخبار الأردن اليوم.. تكثيف أمنى بالعاصمة والمدن الكبرى عشية عيد الميلاد

السبت، 24 ديسمبر 2016 08:32 م
أخبار الأردن اليوم.. تكثيف أمنى بالعاصمة والمدن الكبرى عشية عيد الميلاد الشرطة الأردنية - أرشيفية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار الأردن، اليوم، على أن العاصمة الأردنية والمدن الكبرى تشهد انتشاراً كثيفاً للنقاط الأمنية فى الشوارع الرئيسية وعلى مفارق الطرق الحيوية ومداخل المدن، عشية استقبال الطوائف المسيحية عيد الميلاد المجيد.
 
وقالت أخبار الأردن اليوم نقلا عن مصادر أمنية إن "الأمن الأردنى وضع خطة للحيلولة دون وقع هجمات إرهابية كتلك التى شهدتها محافظة الكرك جنوبى الأردن الأسبوع الماضى، التى من شأنها أن تعكر صفو العيد".

ورغم أن الطوائف ألغت مظاهر الاحتفالات بالعيد تضامناً مع شهداء عمليتى الكرك الإرهابيتين، بيد أن هذه الطوائف ستقيم صلوات العيد فى الكنائس، والتى تشهد محيطها إجراءات أمنية مشددة.

 

فيما تناولت أخبار الأردن اليوم إشادة الحكومة الأردنية بقرار مجلس الأمن الدولى الذى يدين الاستيطان فى الأراضى الفلسطينية ويطالب إسرائيل بوقفه، معتبرا إياه بالقرار "التاريخى".

 

وقال وزير الدولة الأردنى لشئون الإعلام محمد المومنى إنه قرار تاريخى ويعبر عن إجماع الأسرة الدولية على عدم شرعية الاستيطان الإسرائيلى، ويؤكد الحق التاريخى للشعب الفلسطينى على أرضة فى القدس وعلى أرضه التاريخية".

 

وأضاف المومنى أن "تصويت 14 عضوا فى مجلس الأمن وامتناع عضو واحد يؤكد قناعة الأسرة الدولية بعدم شرعية الاستيطان من جهة وحقوق الشعب الفلسطيني على أرضه من جهة أخرى".

 

وأوضح أن القرار "يؤكد أيضا موقف الأردن التاريخى وجهوده الدائمة فى مناهضة سياسة الاستيطان الإسرائيلى باعتبارها عقبة استراتيجية وأساسية فى وجه السلام القائم على أساس الشرعية الدولية وحل الدولتين".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة