بالصور.. أهالى كعبيش فى الجيزة يطالبون بسرعة رصف الشارع

السبت، 24 ديسمبر 2016 07:45 م
بالصور.. أهالى كعبيش فى الجيزة يطالبون بسرعة رصف الشارع القمامة منتصف شارع كعبيش
كتب : مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إحدى محطات شارع فيصل الممتد على مسافة 7 كيلومترات بمحافظة الجيزة، يقع شارع كعبيش بطول المنطقة التى تحمل الاسم نفسه، لكن بقدر أهمية الشارعين الرئيسى والفرعى واللذين يلتقيان فى محطة الطوابق، يشكو المواطنون عدم رصف الشارع وتمهيده إلى جانب تضررهم من الجير الرملى المستخدم فى عملية الرصف إذ يحمله الهواء ويلقى به على المواطنين.

 سعيد محمود أحد أصحاب المحال التجارية فى شارع كعبيش يقول: إن عملية الرصف استغرقت ما يزيد عن شهر وهو ما يهدد المواطنين إلى جانب تتطاير الهواء فى فصل الشتاء محملا بالجير، ما يهدد حياتهم وينذر بإصابتهم بأمراض كثيرة.

أمجد المصرى أحد سكان الشارع شكا من شىء آخر، حيث أكد أنه مع بدأ عملية الرصف أزيلت الفواصل التى تحد بين اتجاهى الشارع مما خلف وراءه حالة من الفوضى بحسب قوله، تهدد بحوادث بسبب انتشار التوك توك حيث يعتمد سكان الشارع على هذه الوسيلة للتنقل.

فى حين أشارت ابتهال فوزى "ربة منزل"، إلى أنه مع بدأ عملية الرصف ازال الحى صناديق القمامة مما أدى لتهاون المواطنين وإلقائهم للقمامة فى منتصف الشارع.

فيما فسر اللواء إسماعيل عبد الواحد رئيس حى الهرم، غضب من شكوى المواطنين بقوله "المواطن لن يتوقف عن الشكوى"، مؤكدا على أن البطء فى إجراءات الرصف يرجع إلى انه أصدر تعليمات بمراجعة كافة المرافق التى تمر فى الشارع من أسلاك كهرباء وخطوط تليفونات أرضية وشبكة الصرف الصحى وشبكة المياه، إلى جانب إصلاح أى أعطال بهم حتى لا يكون هناك مبرر للحفر بعد الانتهاء من الرصف.

وأشار أيضا عبد الواحد إلى أن هناك مجهودا كبيرا بذل فى هذا الشارع من أجل أن يصل لهذه المرحلة، قائلاً من يرى هذا الشارع اليوم يتذكر منظره من عام" مشدداً على أنه لن يتعجل بدعوى شكوى المواطنين لأنه يريد أن ينهى عمله بشكل متقن.

استمرار اعمال البناء فى الحى
استمرار اعمال البناء فى الحى

 

الات الرصف متعطلة
الات الرصف متعطلة

 

القمامة على جانب الشارع
القمامة على جانب الشارع

 

القمامة منتصف شارع  كعبيش
القمامة منتصف شارع كعبيش

 

تداخل الحارات فى شارع كعبيش
تداخل الحارات فى شارع كعبيش

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة