مساعد وزير الصحة لـ"هنا العاصمة": لا توجد خصخصة أو بيع مستشفيات كما يشاع

السبت، 24 ديسمبر 2016 11:47 م
مساعد وزير الصحة لـ"هنا العاصمة": لا توجد خصخصة أو بيع مستشفيات كما يشاع
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور هشام عطا يوسف، مساعد وزير الصحة لقطاع الطب العلاجى، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدى فى برنامج "هنا العاصمة" المذاع على فضائية CBC، أن مشاركة المجتمع المدنى والقطاع الخاص لتطوير مستشفيات التكامل البالغ عددها 514 مستشفى ليس بيعا أو خصخصة كما أشيع، إنما سيتم تطوير تلك المستشفيات لكى تؤدى الخدمات بشكل أفضل ونضمن فى الوقت نفسه الحفاظ على الخدمة المجانية.

 

وأشار "عطا" إلى أنه تم تحديد ما يقرب من ٧٥ مستشفى بناء على دراسة مبدئية شاملة أعدت، وطرحت على وزيرة الاستثمار داليا خورشيد لبحث فرص التعاون الاستثمارى فى القطاع الصحى.

 

وأوضح أن هناك نحو 514 مستشفى تكاملى تقوم بدور الوسيط بين الوحدات الصحية والمستشفيات المركزية أو العامة بهدف تقديم الخدمات العلاجية والرعاية الأساسية فى القرى الصغيرة النائية توفيرًا لانتقالات المواطنين لكنها لم تنجح فى القيام بوظيفتها المنشودة.

 

وتابع "عطا": "هناك 12 مستشفى منها تحولت إلى مستشفيات مركزية، و24 آخرى انضمت إلى هيئة التأمين الصحى، وبقى 374 مستشفى فقط يجرى حاليا تشكيل لجان لإعداد تقارير عن حالة البنية التحتية لكل منها، وتصنيفها من حيث كيفية استغلالها، بحيث تخصص نسبة بين 30-50% من خدماتها اقتصاديًا ويظل الباقى بالمجان".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة