مقالات الصحف المصرية.. فاروق جويدة: كرامة العلم وكرامة العلماء.. سليمان جودة: لن يبنى دولة.. عماد الدين أديب: كفى كذباً على النفس.. عماد الدين حسين: د. عبدالعال: لن أصطدم بالصحفيين

السبت، 24 ديسمبر 2016 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. فاروق جويدة: كرامة العلم وكرامة العلماء.. سليمان جودة: لن يبنى دولة.. عماد الدين أديب: كفى كذباً على النفس.. عماد الدين حسين: د. عبدالعال: لن أصطدم بالصحفيين مقالات الصحف المصرية اليوم
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم "اليوم السابع" خدمة تهدف إلى إمداد القراء، بأبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية، حيث تناولت العديد من القضايا والملفات التى تشغل الشارع المصرى، ويحتوى تلخيص المقالات على أكبر قدر من المعلومات فى سطور قليلة لإمداد القارئ بكل ما هو جديد سياسيا واجتماعيا وفنيا فى أقل وقت ممكن.
 
 
 

الأهرام

 
فاروق جويدة
 

فاروق جويدة يكتب: كرامة العلم وكرامة العلماء

وجه الكاتب، رجاء للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قائلاً "أحفظوا كرامة الأزهر وعمامته وكرامة آئمة المساجد، حتى لا يقفوا فى الشوارع مطالبين بحقهم فى التعيين ولا يخرج لهم مسئول يسمع صرخاتهم .. هناك أشياء ضد العرف والمنطق..كرامة العلم من كرامة العلماء".
 
 
صلاح-منتصر
 

صلاح منتصر يكتب: أربعة تساؤلات

تناول الكاتب، عدد من عناوين الصحف خلال الأسبوع الماضى، ومنها " ستتخذ بلاده اجراءات صارمة للحفاظ على حصة مصر من مياه النيل : المركز الاعلامى للرئيس يورى موسيفينى رئيس أوغندا عقب لقاء الرئيس السيسى بالرئيس الأوغندى فى عنتيبى .. المصرى اليوم، الشرطة التركية اضطرت الى تصفية قاتل السفير الروسى عندما رأى رجل الأمن الذى قتله أنه قام بحركة مشبوهة بيده وخاف أنه سيلقى قنبلة: الرئيس التركى رجب أردوغان" 
 
 

المصرى اليوم

 
سليمان جودة
 

سليمان جودة يكتب: لن يبنى دولة!

أكد الكاتب، إن مصر ليست أول دولة يكون عليها أن تعيد بناء نفسها اقتصادياً، بعد مرورها بظروف من نوع ما مررنا جميعاً به، فى 25 يناير مرة، وفى 30 يونيو مرة أخرى، مضيفاً "سيادة الرئيس.. أنت سيد العارفين، بأن منطق (كل واحد يمد إيده يحط حاجة) مع إقرارى بصدق نواياه، لن يبنى دولة.. لن يبنيها يا سيادة الرئيس!"
 
حمدى رزق
 

حمدى رزق يكتب: قلب رئيس الوزراء!

تحدث الكاتب، عن تعرض المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لحالة إجهاد أثناء حضوره افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعمال تطوير المجمع الطبى للقوات المسلحة بكوبرى القبة فى مرحلته الرابعة، مؤكداً أن المهندس شريف يحتاج بعضاً من الراحة، والراحة نادرة فى مثل حالة رئيس وزراء مطلوب منه إصلاح ما أفسده الدهر فى شهور، سباق مع الزمن، والإيد قصيرة والعين بصيرة، ولا حد بيرحم.
 
 

الشروق


 
فهمى هويدى

فهمى هويدى يكتب: ضحية السياسات الغلط

أكد إن الحكومة هى المسئولة عن شقاء المواطن المصرى الذى يعانى منه بصفة يومية، موضحاً أن السياسات التى تتبعها الحكومات المصرية المتعاقبة، فى مجالات الإنتاج والخدمات والأمن، وأن الشعب هو ضحية لقصور السياسات التى اتبعت فى تلك المجالات أو تخبطها.
 
 
عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: د. عبدالعال: لن أصطدم بالصحفيين

تحدث الكاتب، عن الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، الذى أوضح انه ليس ضد حريات الصحفيين والإعلام، ولكنه ضد النقد المجرم بحكم القانون، وهو الذى يتعلق بالسب والقذف فى الأعراض والسمعة.
 
 

الوطن


 
عماد الدين أديب
 

عمادالدين أديب يكتب: كفى كذباً على النفس

تحدث الكاتب عن حوار الرئيس عبدالفتاح السيسى أثناء افتتاح المجمع الطبى العسكرى، وأن الرئيس أقترح حلولاً حاسمة للمشكلة التى يتصدى لها، وفى تلك الحالة كان سوء حالة مستشفيات الدولة ونقص الإمكانيات المادية والطبية فيها.
وأضاف الكاتب، منذ عام 1952 ونحن نعيش فى عصور من الأعذار لعدم الحل، وحينما جاء الوقت تراكمت علينا المشاكل.
 
خالد-منتصر
 

خالد منتصر يكتب: الندم فضيلة لا يعرفها الحمقى

تحدث أبوالعلا عبدربه، قاتل فرج فودة، والملتحق بجيوش داعش فى حلب بسوريا، وتوعده لكل من سيسير على نهج "فودة" من إسلام بحيرى إلى الشيخ عبدالله نصر بالويل والثبور وعظائم الأمور.
 
وأكد الكاتب، أن أبو العلا عبدربه وغيره من جماعه الاخوان و التنظيمات الإرهابية، لا يشعرون بالندم على الدماء و على الدم النازف والأشلاء المبتورة والجلود المحروقة، لأن الندم سلوك إنسانى، وهؤلاء لا يعرفون الإنسانية، الندم إجراء وجدانى وعقلانى وهؤلاء استأصلوا الوجدان وختنوا العقل منذ زمن بعيد. 
 
 

الوفد


 
بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء الدين أبو شقة يكتب: تشريعات للمشاركة فى الأعباء

أستكمل الكاتب الحديث عن أهمية مشاركة الدولة فى الأعباء، عن طريق محاسبة المحلات التى تفتح أبوابها ليل نهار وتستهلك كهرباء كثيرة، موضحاً أن كل بلاد الدنيا نجد أن هذه المحلات لها مواعيد محددة فى الفتح والإغلاق، وإذا تم تجاوز المواعيد المحددة، تتم محاسبتها حساباً شديداً قد يصل إلى حد سحب الترخيص لها والإغلاق نهائيًا.
 
وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين يكتب: فلسفة قانون الصحافة الجديد

أكد الكاتب، على ضرورة ألا يصدر قانون الصحافة الجديد، موجهاً فقط للصحفيين العاملين فى الصحف التابعة للدولة أو ما يطلق عليها الصحافة القومية أو الحكومية، لأن الدولة لابد أن تراعى فى القانون الجديد للصحفيين أن يكون الجميع سواء كانوا فى الصحف القومية أو الحزبية أو الخاصة.
 
 

اليوم السابع

 
دندراوى الهوارى
 

دندراوى الهوارى يكتب: النار اقتربت من "تميم".. و"أردوغان" يتجرع سم داعش

تحدث الكاتب عن إعلان "داعش" من خلال فيديو لها على "تويتر"، أن تركيا أصبحت من الآن "دولة جهاد"، موضحاً أن تركيا وقطر ودول خليجية أخرى بعد انفاقهم تريليون دولار لتمويل التنظيمات الارهابية و جماعات الاخوان فى الدول العربية، جاء دورهم ليصبحوا الأقرب للنيران و التهديد الداخلى.
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة