لقاءات الديربى تشعل نصف نهائى كأس ولى العهد السعودى.. الهلال متسلحاً بـ"هدية الفيفا" يصطدم بالنصر.. و"كهربا وعبد الشافى" مواجهة مصرية بين الاتحاد والأهلى.. من سينجح فى الفوز بتذكرتى النهائى؟

الأحد، 25 ديسمبر 2016 04:43 م
لقاءات الديربى تشعل نصف نهائى كأس ولى العهد السعودى.. الهلال متسلحاً بـ"هدية الفيفا" يصطدم بالنصر.. و"كهربا وعبد الشافى" مواجهة مصرية بين الاتحاد والأهلى.. من سينجح فى الفوز بتذكرتى النهائى؟ محمد عبد الشافى وكهربا
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد نصف نهائى كأس ولى العهد السعودى، الذى ينطلق غدا الاثنين، مباراتى "ديربى"، أولهما بين فريقى الرياض، "النصر والهلال"، حامل لقب الكأس ومتصدر الدورى، والثانى بين فريقى جدة "الاتحاد والأهلى".

الهلال والنصر فى "ديربى الرياض"

على استاد "الملك فهد الدولى" فى العاصمة السعودية "الرياض"، يلتقى، الاثنين، الهلال متصدر الدورى وصاحب الرقم القياسى فى عدد المرات التى أحرز فيها كأس ولى العهد (12)، مع النصر الذى يعانى من نقص فى صفوفه، بسبب إصابة عدد من لاعبيه.

 

والمباراة هى الثانية بين الفريقين خلال  عشرة أيام، بعد تعادلهما 1-1 فى الدورى فى 16 ديسمبر.

وستكون المباراة المواجهة الحادية عشرة بين الفريقين فى كأس ولى العهد، ويتفوق الهلال بشكل كبير فى هذه المسابقة، إذ تغلب على النصر فى ثمانى مباريات من أصل عشرة جمعتهما.

 

ويسعى الهلال للتأهل للنهائى للدفاع عن لقبه، إلا أنه سيفتقد فى المباراة جهود لاعبه البرازيلى كارلوس إدواردو، الذى أوقفه الاتحاد السعودى أربع مباريات بعد توجهه بألفاظ نابية إلى الحكم، فى نهاية المباراة التى فاز فيها فريقه على الباطن (2-صفر) الأربعاء.

 

وتأهل الهلال لنصف النهائى بفوزه على الشباب 2- صفر فى ربع النهائى، أما النصر، ففاز على الوحدة 1-صفر فى الدور نفسه.

 

ويدخل الهلال مباراة نصف النهائى متصدراً ترتيب الدورى بعد تراجع المتصدر السابق اتحاد جدة إلى المركز الثالث، إثر خصم ثلاث نقاط من قبل لجنة المسابقات فى الاتحاد السعودى، بناءً على قرار من لجنة الانضباط فى الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا).

 

ويعود القرار إلى شكوى تقدم بها لاعب الاتحاد السابق الأرجنتينى داميان مانسو، على خلفية عدم تقاضيه جزءاً من مستحقاته.

 

الاتحاد والأهلى "وجهاً لوجه" فى ديربى جدة

 

ويلعب الاتحاد الثلاثاء مع غريمه الأهلى فى "ديربى" مدينة جدة، فى نصف النهائى الثانى لكأس ولى العهد، فى مباراة تحمل النكهة المصرية، كونها تشهد مواجهة ثنائية تجمع بين محمود "كهربا" ومحمد عبد الشافى.

 

ويسعى اتحاد جدة إلى مواصلة سلسلة انتصاراته التى حققها فى الدورى، وآخرها على الرائد 3-2 فى المرحلة الرابعة عشر، أما الأهلى الذى بات يتساوى نقاطاً فى الدورى مع "الآتى" (31 لكل منهما) بعد خصم النقاط من رصيد الأخير، فيدخل المباراة متسلحاً بمعنويات عالية جراء فوزه الأخير فى الدورى على الاتفاق 4-1.

 

وكان مدرب الأهلى السويسرى كريستيان جروس، أكد فى تصريحات بعد المباراة الأخيرة، وجوب "الاستعداد جيداً" للمواجهة مع الاتحاد.

 

وتعتبر المباراة صعبة على الفريقين فى ظل تقارب مستواهما فى الفترة الأخيرة، وستكون هذه المواجهة الـ14 بينهما فى كأس ولى العهد. وفاز الأهلى فى 7 من المواجهات السابقة، مقابل 6 للاتحاد.

 

وتأهل الأهلى إلى نصف النهائى بفوزه على هجر 6-1 فى ربع النهائى، أما الاتحاد فتأهل على حساب الباطن 1-صفر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة