هانى أبو ريدة: سعيد بوعى عمومية اتحاد الكرة.. والقادم أفضل

الأحد، 25 ديسمبر 2016 11:43 ص
هانى أبو ريدة: سعيد بوعى عمومية اتحاد الكرة.. والقادم أفضل هانى أبو ريدة
محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب هانى أبو ريدة رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم عن سعادته بنجاح الجمعية العمومية غير العادية التى دعا إليها مجلس إدارة الاتحاد يوم الجمعة الماضى، وقال أبو ريدة إن الجمعية كانت ناجحة بكل المقاييس بإقرارها معظم ما طرح عليها وفى مقدمتها إنشاء مبنى جديد للاتحاد وفق أحدث النظم العالمية بما يتضمن خدمات فندقية وقاعة مؤتمرات كبرى.

وأضاف رئيس الاتحاد أنه مع غالبية الأعضاء فى إتاحة الفرصة لمزيد من الدراسة لبعض التعديلات المقترحة على اللائحة، خاصة أنها تستهدف المستقبل فى بعض النواحى المتعلقة بالعضوية وموعد الانتخابات وطريقة انتخاب نائب الرئيس وكلها اقتراحات لا تؤثر من قريب أو بعيد على مجلس الإدارة الحالى ولا أعضائه، نافيا أن تكون التعديلات المقترحة قد تطرقت إلى بند الـ8 سنوات، مشيرا إلى أن ورقة التعديلات فى متناول الجميع وليست سرية.

وأضاف أبو ريدة أن أعضاء الجمعية العمومية أبدوا وعياً كبيراً بموافقتهم على معظم المقترحات وأكثرها أهمية فيما يتعلق بلجان إصدار الأحكام، وذلك بإقرار تشكيل لجنة للقيم والأخلاق إضافة إلى لجنة الانضباط مع اعتماد لجنة الاستئناف بتشكيلها الجديد، منوها إلى أن وجود اللجان الثلاث يتطابق مع اللوائح الدولية، وستنعكس ايجابا على ضبط أعمال المنظومة الكروية بكل أطرافها.

وقال أيضا إن وعى الجمعية العمومية الكبير قد تجلى فى إجازة تشكيل رابطة أندية المحترفين المنوط بها إدارة مسابقة الدورى الممتاز والحفاظ على الحقوق المالية للأندية المشاركة فيها اعتباراً من الموسم القادم، فضلاً عن الموافقة على تشكيل لجنة لمنح تراخيص الأندية ولجنة أخرى لتظلمات التراخيص، علاوة على عودة الـ11 ناديا التى سبق استبعادها من المشاركة فى القسم الرابع.

وأضاف أبو ريدة أن من أهم أسباب سعادته بهذا الاجتماع الجو الديمقراطى والحرية الكاملة التى بدت على آراء المجتمعين، مشيرا إلى أنه هو الذى سعى لانعقادها، حيث يعتبر أن الجمعية العمومية هى صاحبة القرار الأعلى، وأنه حريص على مشاركتها فى كل الخطوات، موضحا أنه من أجل ذلك سمح بمناقشة موضوعات لم تكن مدرجة على جدول الأعمال، وعند سماع وجهة نظر مجلس الادارة فيها أمنت الاغلبية على ما اتخذه فيها مجلس الادارة من قرارات مثل إشكالية فتح باب الاستبدال ومزايدة بطولة كأس مصر لهذا الموسم.

وعن الاستجابة الفورية لطلب استكمال علاج لاعبى الوادى الجديد الذين تعرضوا لحادث أتوبيس، قال أبو ريدة إن ذلك هو الواجب وأن الاتحاد لم يتأخر من قبل فى مثل هذه الأمور.

واختتم أبو ريدة حديثه عن الجمعية العمومية بأنه بات أكثر إصرارا على دعوة الجمعية العمومية لاجتماعات متعددة لأنه ليس لديه ما يخشاه، وأن الجمعية العمومية هى الجهة التى يحتمى بها ويستمد منها الدعم فى عمله وأن أعضاءها هم شركاء للمسئولية وأن أعضاءها ومجلس ادارة الاتحاد كيان واحد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة