وزيرا خارجية السعودية والأردن يتفقان على تعزيز التعاون فى مكافحة الإرهاب

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 02:05 م
وزيرا خارجية السعودية والأردن يتفقان على تعزيز التعاون فى مكافحة الإرهاب وزير الخارجية السعودى عادل الجبير
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عادل الجبير وزيرا الخارجية السعودى، وناصر جوده وزير الخارجية الأردنى، اليوم الاثنين، توافق مواقف بلديهما تجاه القضايا الإقليمية والدولية لا سيما ما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

 

واتفق الوزيران فى مؤتمر صحفى مشترك عقب مباحثاتهما فى الرياض على ضرورة تعزيز التنسيق المشترك القائم بين البلدين فى المجالين السياسى والأمنى ليشمل جميع المجالات الاقتصادية والتجارية وغيرها.

 

وأكد الجبير أهمية مجلس التنسيق السعودى - الأردنى فى تفعيل التعاون بين البلدين فى إطار مؤسساتى بما يحقق الأهداف المشتركة فى المجالات كافة مشيرا إلى أن مباحثاته مع نظيره الأردنى كانت "إيجابية وبناءة وتطرقت لمختلف القضايا".

 

وفيما يتعلق بالعراق أكد الجبير حرص بلاده على وحدة العراق واستقلاله وعروبته "وضرورة أن تسود المساواة بين جميع الطوائف دون إقصاء لطائفة دون أخرى" مع العمل على محاربة تنظيم داعش" ووقف ممارسات قوات الحشد الشعبى التى تعمل تحت قيادة ضباط ايرانيين" على رأسهم القائد بالحرس الثورى الإيرانى قاسم سليمانى.

 

من جانبه أوضح جودة أنه سلم خلال زيارته الحالية للسعودية رسالة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لحضور القمة العربية القادمة المقرر عقدها بالعاصمة الأردنية عمان فى مارس المقبل.

 

وأشار إلى أن القمة ستناقش القضايا الثابتة ضمن أجندة الأعمال فى القمم السابقة مثل تطورات القضية الفلسطينية. كما ستبحث المستجدات التى تمر بها المنطقة ومنها الأوضاع فى سوريا والعراق واليمن إضافة إلى مكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويل التنظيمات الإرهابية وسبل توحيد المواقف تجاه تلك القضايا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة