بالفيديو والصور..بورسعيد تتزين لاستقبال السيسي فى العيد القومى.. أول رئيس يشارك المحافظة احتفالاتها بعد عبد الناصر.. يفتتح كوبرى الرسوة العائم.. ويشهد تسليم عقود الحاصلين على وحدات بالإسكان الإجتماعى

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 05:37 م
بالفيديو والصور..بورسعيد تتزين لاستقبال السيسي فى العيد القومى.. أول رئيس يشارك المحافظة احتفالاتها بعد عبد الناصر.. يفتتح كوبرى الرسوة العائم.. ويشهد تسليم عقود الحاصلين على وحدات بالإسكان الإجتماعى بورسعيد تتزين لاستقبال السيسي فى العيد القومى
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، غداً الأربعاء، الكوبري العائم على مياه مجرى قناة السويس الملاحي والواصل بين مدينتي بورفؤاد وبورسعيد بمنطقة الرسوة؛ كما يفتتح المركز الثقافي الترفيهي بحي الشرق، ويشهد تسليم 10 عقود للحاصلين على الوحدات السكنية بالإسكان الإجتماعي .

 

مدخل مسرح المركز الثقافي الترفيهي ببورسعيد
مدخل مسرح المركز الثقافي الترفيهي ببورسعيد

كانت محافظة بورسعيد برئاسة اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، رفعت درجة الاستعداد لاستقبال الزيارة الأهم فى تاريخها منذ 50 عاماً مضت عقب انتصارها من 60 عام على قوى العدوان الثلاثي عام 1956 م .

 

صور الرئيس بشوارع بورسعيد
صور الرئيس بشوارع بورسعيد

وتشهد المحافظة حالة من الاستنفار الخدمي فى كافة المرافق، ورفع كفاءة الشوارع الرئيسية ومناطق مرور موكب الرئيس والوزراء وضيوف المحافظة.

وقال المهندس جمال الباشا، رئيس حي العرب ببورسعيد، في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إنه تم الإستعداد لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي بتجهيز الشوارع وتجريفها ووضع العلم المصري كرمز من رموز الوطنية والترحيب على أعمدة الانارة بطول امتداد شارع "محمد علي" .

 

تجهيزات الخيمة بمنطقة الكوبري العائم
تجهيزات الخيمة بمنطقة الكوبري العائم

وأكد الباشا، أن جميع الأحياء تعمل على قدمٍ وساق استعداداً للزيارة، وتم رفع البنرات في الشوارع وأما المحال احتفالاً بزيارة الرئيس؛ بالتزامن مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي .

 

المركز الثقافي الترفيهي ببورسعيد
المركز الثقافي الترفيهي ببورسعيد

وأشاد رئيس حي العرب، بدور ادارة المرور برئاسة اللواء محمد درويش، في وضع العلامات الارشادية .

وتابع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، يرافقه اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، الاستعدادات النهائية بالكوبري العائم؛ حيث تم تجهيز شاشات عرض، فيما تم إجراء تشغيل تجريبي للكوبري.

 

انتشار صور الرئيس باتلشوارع
انتشار صور الرئيس بالشوارع

ويعتبر" كوبري الرسوة العائم" أحد مشروعات هيئة قناة السويس وانشأته 6 من الشركات التابعة لها بسواعد عمالهم المصريين، ويخدم أهالي بورسعيد في تخفيف العبء عن مرفق المعديات والتزاحم به في أوقات الذروة؛ بالإضافة إلى خدمتهم لمشروعات الشرق بتحويل القادمين من نفق " 30 يونيو " جنوب المحافظة عن طريق الكوبري لمدينة بورفؤاد في وقت أسرع من المعديات؛ حيث يقع في الكيلو 4 بمدخل بورسعيد الجنوبي .

انتشار صور الرئيس السيسي بالشوارع

انتشار صور الرئيس السيسي بالشوارع

وقال المهندس سيد سيف، رئيس قسم بناء السفن بهيئة قناة السويس ببورسعيد والمشرف على تنفيذ الكوبري لـ"اليوم السابع"، إن الكوبري العائم يتكون من 6 بنتونات انشأت الهيئة ترسانتين ؛ بينما قامت شركات الهيئة ببناء أربعة آخرى تحت إشراف فني لترسانة بورسعيد البحرية؛ بتكلفة قُدِرت بحوالي 100 مليون جنيه، ويستغرق عبوره حوالي دقيقتين ونصف .

الاعلام المصرية وصور الرئيس تملأ شوارع بورسعيد
الاعلام المصرية وصور الرئيس تملأ شوارع بورسعيد

وأكد المهندس أحمد البربري، مدير إدارة التصميمات بهيئة قناة السويس، أنه تم انهاء الأعمال بالكوبري في 8 أشهر فقط؛ مشيراً إلى مشاركة شركات" ترسانة بورسعيد، وترسانة بورتوفيق، والاعمال الهندسية البورسعيدية، والانشاءات البحرية، والتمساح لبناء السفن، وترسانة السويس البحرية فى بنائه؛ بمشاركة  1000 عامل ومهندس وإداري مصرى .

تجهيزات داخل مسرح المركز الثقافي ببورسعيد

تجهيزات داخل مسرح المركز الثقافي ببورسعيد

وأوضح المهندس السيد أبو الفتوح، نائب مدير ادارة الترسانات بالهيئة، في تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه تم التعاقد مع الشركة الفرنسية "البروبيتاز" للاشراف على أعمال بناء الكوبري وتسليمه وفقاً لشروط التأمين على الوحدات البحرية؛ وذلك لضمان الجودة؛ لافتاً إلى أنه صُمِمَ بطول 430 متر تقريبا وعرض 15 مترا، ويتحمل وزن ١٥ طن في الإتجاهين للمركبات الخاصة والنقل الخفيف، و٧٠ طن للإتجاه الواحد للعمل على الشاحنات في حالة الضرورة؛ وذلك بتكلفة 100 مليون جنيه .

سيارات البث للتلفزيون المصري داخل المركز الثقافي ببورسعيد

سيارات البث للتلفزيون المصري داخل المركز الثقافي ببورسعيد

 

وبدأت سيارات التلفزيون المصرى في وضع وحداتها الخاصة بالبث المباشر بمناطق سير الزيارة سواء بشرق بورسعيد ومنطقة الكوبرى العائم والمركز الثقافى الترفيهي .

 

الكوبري العائم ببورسعيد
الكوبري العائم ببورسعيد

ومن جانبه أوضح المخرج محمد الدسوقي، المستشار الثقافي والفني للمحافظة، أنه تلقي تعليمات من اللواء عادل الغضبان، بالتنسيق مع صندوق التنمية الثقافية، والأوبرا المصرية، وهيئة قصور الثقافة، وبعض الفرق الخاصة للبيت الفني للمسرح، والبيت الفني للفرق الشعبية .

وأكد الدسوقي في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم تخصيص عروض من فرق المحافظة الشعبية للسائحين المقيمين بالمحافظة حال تواجدهم ببورسعدهم في رحلاتهم؛ وذلك من خلال الوقوف على الخطة الخاصة بالمراكب السياحية التي ترسو بميناء بورسعيد السياحي .

يذكر أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى هي أول زيارة رسمية لرئيس جمهورية يشارك البورسعيدية احتفالهم بالعيد القومى منذ آخر زيارة بهذا الحدث، وكانت للرئيس الراحل جمال عبد الناصر عام 1964 .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة