وفد من 23 دولة إفريقية يزور قرية المجد النموذجية بالبحيرة

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 12:57 م
وفد من 23 دولة إفريقية يزور قرية المجد النموذجية بالبحيرة الوفد الإفريقى فى قرية المجد
البحيرة جمال أبو الفضل – ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، على عمق العلاقات المصرية الأفريقية وخاصة دول حوض النيل وارتباطهما بالعديد من القضايا المشتركة على رأسها قضايا التنمية فى المجالات الزراعية والصناعية والفنية والتكنولوجية وقضايا الحفاظ على البيئة.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من دول قارة أفريقيا يضم عدد 24 ممثل لـ 23 دوله لقرية المجد النموذجية التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة الرحمانية، ضمن البرنامج التدريبى للمركز المصرى الدولى للزراعة فى مجال تمكين المرأة الافريقية الريفية للتعرف على الانشطة التنموية المتواجدة بالقرية.

وتفقد الوفد مركز شباب المجد المطور ومسجد سيدى عبد العزيز أبو المجد أحد المزارات السياحية والأثرية بالقرية ثم توجه الوفد لزيارة جمعية الحمد الاسلامية حيث قام مدير ادارة بناء وتنمية القرية بعرض نبذة عن محافظة البحيرة وكذا نبذة عن التجربة الرائدة والغير مسبوقة على مستوى الجمهورية لمشروع القرى صديقة البيئة والتى تعتمد على المشاركة المجتمعية كما تم عرض C.D ومنظومة النظافة المسندة اليها واستعراض الجوائز التى حصلت عليها فى مجال البيئة.

كما تفقد الوفد معرض منتجات المشروعات التى تنتجها القرية والمعالم الرئيسية للقرية مثل منظومة النظافة والمرور على المنازل لمشاهدة عملية فرز القمامة من المنبع ومتحف الآلات والمعدات الزراعية القديمة والمتنزهات والحدائق العامة بالقرية.

وأشاد الوفد بتجربة القرية النموذجية وأنهم اكتسبوا منها العديد من الخبرات متمنين أن تتاح لهم الفرصة لزيارة قرى نموذجية اخرى بالمحافظة لتبادل الخبرات ولنقل تلك التجارب الناجحة لبلادهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة