وكيل لجنة القوى العاملة: العزوف عن العمل بالقطاع الخاص بسبب انعدام الأمان

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 09:48 م
وكيل لجنة القوى العاملة: العزوف عن العمل بالقطاع الخاص بسبب انعدام الأمان النائب محمد وهب الله
كتب أحمد عيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن النائب محمد وهب الله عضو مجلس النواب بحزب المحافظين ووكيل لجنة القوى العاملة رفضه الاستقالة التى تقدم بها أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين من مجلس النواب، وأثنى على دور الحزب فى مناقشة كل الأمور التى تتعلق بالمجتمع المصرى مثل قضايا المرأة وقانون العمل وخلافه. 
 
وأكد وهب الله خلال ندوة حزب المحافظين لمناقشة قانون العمل مساء اليوم، بمقر الحزب الرئيسى بمنطقة وسط البلد، أن قانون العمل يطبق على العاملين بالقطاع الخاص، وهو قانون رقم 12 لسنة 2003، وأن عددهم يبلغ نحو 18 مليون شخص، وأن مصر بحاجة ماسة لقانون عمل جديد وبيئة تشريعية جديدة قادرة على النهوض بالوطن.
 
وأضاف وهب الله أن اتحاد العمال لن يسمح أن يمر القانون دون الأخذ برأى العمال، وأن يكون متوافقا مع المعايير الدولية لحقوق العمال، مشيرا إلى أن اتحاد العمال ساهم فى وضع  قانون الخدمة المدنية الأخير بنسبة 90%.
 
وأوضح وهب الله أن مشروع القانون لم يدخل حتى تلك اللحظة البرلمان، وأن ما يثار مجرد اجتهادات، ومن الممكن تغييرها فى لجنة القوى العاملة، مؤكدا أن كل الأطراف سيتم تمثيلها فى مناقشة قانون العمل مثلما حدث مع قانون الخدمة المدنية.
 
وأشار وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب إلى أن المجتمع المصرى يعانى من البطالة، بسبب عدة محاور أهمها أن الشباب يعزف عن العمل فى القطاع الخاص نظرا لعدم توافر الأمان الكافى للعمل به، ما يدفعهم للجلوس على المقاهى، بالإضافة إلى أنه فى حالات التقاضى عند الفصل التعسفى، يقوم صاحب العمل بدفع تعويض بدل من تنفيذ قرار العودة للعمل، مطالبا بإلغاء استمارة 6 وتحكمات أصحاب العمل فى العامل، وتوفير التأمينات الاجتماعية اللازمة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة