النائبة إيفيلين متى تتفقد كنيسة العذراء بدمياط الجديدة بعد تلقيها تهديدات

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 01:19 م
النائبة إيفيلين متى تتفقد كنيسة العذراء بدمياط الجديدة بعد تلقيها تهديدات النائبة إيفيلين
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زارت النائبة إيفلين متى كنيسة العذراء بدمياط الجديدة، التى تلقت تهديدات أمس الثلاثاء، واستقبلها الأب إسكندروس راعى كنيسة العذراء وكيرلس عامود الدين، للأقباط الارثوذكس بدمياط الجديدة، وكشف إنه تم تقليم الأشجار المحيطة بالكنيسة والتى تسببت فى حجب الشخص الذى تسلل وكتب التهديدات فى أرضية الكنيسة، عن كاميرات المراقبة.

وكشف راعى الكنيسة أنه سبق وطلب تعلية السور الخلفى للكنيسة كما طلب بإنارة الشارع المظلم الذى قفز منه الجانى 3 كشافات من الجهة الجنوبية و3 كشافات من الجهة الشمالية.

وأكدت النائبة لـ "اليوم السابع"، أنها أجرت اتصالا برئيس مدينة دمياط الجديدة لمطالبته بإضاءة سور الكنيسة والذى أكد أنه لا توجد لديه إمكانيات أو صلاحيات لإنارة السور وكل ما فى مقدرته تركيب كشافات بأعمدة الإنارة الموجودة بالشوارع المحيطة بالكنيسة وهو ما حدث.

وكشفت النائبة أنها ستتقدم بطلب لوزير الاسكان الذى يترأس هيئة المجتمعات العمرانية التى تتبعها مدينة دمياط الجديدة لإنارة سور الكنيسة التى لا تمتلك الامكانيات حاليا لذلك مطالبة بضرورة تكثيف الأمن وإضاءة السور قبل أيام قليلة من احتفالات المسيحيين بأعياد الميلاد.

وقالت النائبة إنها تفقدت آثار أقدام مرتكب واقعة اقتحام الكنيسة وكتابة عبارة "هتموتوا يامسيحيين" وقامت بالوقوف فوق كرسى خشبى لكى ترى أثار أقدامه بأعينها على سور الكنيسة وتتبعته من السور إلى النجيلة إلى حرم فناء الكنيسة.

ونفت ايفيلين ما تردد عن قيام أحد أفراد الكنيسة بكتابة تلك العبارات لأن الكاميرات لم توضح سوى أحد الاشخاص يقوم بكتابة عبارات التهديد ولم تلتقط الكاميرات واقعة تسلله وقفزه من أعلى السور مؤكدة أنه لم نتحدث فى أن يكون الفاعل من داخل أو خارج الكنيسة ونحن نثمن جود رجالا الأمن وفى مقدمتهم اللواء نادر جنيدى مدير أمن دمياط ولكن هذه الواقعة تؤكد وجود تقصيرا أمنيا فى تأمين الكنيسة ولا بد من زيادة قوات التأمين قبل وقوع أى مكروه يعكر صفو احتفالاتنا باعياد الميلاد.

وفى سياق متصل أكد مصدر أمنى بمديرية أمن دمياط أنه جارِ تفريغ كاميرات المراقبة لتحديد هوية متسلق سور كنيسة العذراء مريم بمدينة دمياط الجديدة وكتابته عبارة "هتموتوا يامسيحيين " على أرضية حرم الكنيسة بالزيت الاحمر على مساحة متر× مترين مريع وذلك فجر أول من أمس الاثنين.

وأشار المصدر لـ"اليوم السابع"، إلى أن جهات التحقيق تجرى تفريغ كاميرات المراقبة، تمهيدًا لإصدار تعلميات للجهات المختصة بسرعة القبض على المتهم خلال الفترة القليلة المقبلة.

كان اللواء نادر جنيدى مدير أمن دمياط وقيادات المديرية قد انتقلوا صباح أمس الثلاثاء إلى كنيسة العذراء مريم بشارع 100 بمدينة دمياط الجديدة عقب الاتصالات التى اجرتها الكنيسة بمديرية أمن دمياط عقب تلقيها تهديدا بكتابة منشور على ارضية حرم الكنيسة وبدأت قوات البحث الجنائى تمشيط المنطقة بحثا عن مرتكب الواقعة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة