6 مشاكل أثارتها القمة 113 قبل بدايتها فى ليلة الخميس.. لعب المباراة أو تأجيلها.. الملعب من بتروسبورت وبرج العرب "رايح ــ جاى".. مقاطعة وزير الرياضة ومجلس الجبلاية.. رابطة النقاد الرياضيين آخر الأزمات

الخميس، 29 ديسمبر 2016 12:52 م
6 مشاكل أثارتها القمة 113 قبل بدايتها فى ليلة الخميس.. لعب المباراة أو تأجيلها.. الملعب من بتروسبورت وبرج العرب "رايح ــ جاى".. مقاطعة وزير الرياضة ومجلس الجبلاية.. رابطة النقاد الرياضيين آخر الأزمات 6 أزمات أثارتها القمة 113 قبل بدايتها
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل بدايتها أثارت القمة 113 بين قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك الكثير من الأزمات التى وصلت إلى تهديد مصير لعب المباراة وإمكانية تأجيلها وحتى بعد الاستقرار على الملعب الذى سيستضيف العرس الكروى المصرى، أثيرت أيضا عدة أزمات بمقاطعة حضور القمة نعرضها فى التقرير التالى:

 

1.  أزمة لعب القمة أوتأجيلها

أثيرت الشائعات حول مصير القمة المرتقبة بين الأهلي والزمالك بأن هناك اتجاها قويا فى اتحاد الكرة يسعى لتأجيل القمة لصالح المنتخب الوطنى، الذى يسعى لإقامة معسكر للاعبين للاستعداد للسفر للجابون للمشاركة ببطولة كأس الأمم الأفريقية قبل أن يحسم اتحاد الكرة موقفه ويحدد موعد القمة فى التاسع والعشرين من ديسمبر باستاد برج العرب.

 

وعقب الافصاح عن موعد القمة طلب مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك من اتحاد الكرة، تأجيل مباراة القمة بين الزمالك والأهلى لوقت لاحق وأجرى مرتضى منصور اتصالات هاتفيا بمسئولى اتحاد الكرة، طلب فيه تأجيل مباراة القمة.

 

جاءت محاولات مسئولى الزمالك لتأجيل القمة نظرا لزيارة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، المرتقبة لمقر القلعة البيضاء، لافتتاح بعض المنشآت الجديدة بالنادى، والحاجة للتجهيز والترتيب لهذه الزيارة المنتظرة منذ فترة طويلة.

 

إلا أن اتحاد الكرة لم يستجب لطلب المستشار وأكد على إقامة مباراة القمة فى موعدها.

 

2.  أزمة ملعب المباراة

كان اتحاد الكرة قد اتفق مع الجهات الأمنية على اقامة مباراة القمة بين فريقى الأهلى والزمالك على استاد برج العرب بالإسكندرية قبل أن يعترض نادى الزمالك ويطالب بإقامة اللقاء على استاد بتروسبورت وبعد جدل فى هذا الشأن أبلغت الجهات الأمنية اتحاد الكرة موافقتها رسميًا على إقامة مباراة القمة على ملعب بتروسبورت، طبقًا لرغبة الزمالك منظم المباراة.

 

3.  أزمة الحكام

واجه اتحاد الكرة أزمة بعد اعتذار أكثر من طاقم حكام عن عدم الحضور للقاهرة لإدارة مباراة الزمالك والأهلى لأسباب مختلفة، منها إجازة الكريسماس.

وعقب موافقة المجرى كاساى على إدارة اللقاء اعترض نادى الزمالك على الحكم، الذى أعلن اتحاد الكرة عن إدارته لمباراة القمة وكشف مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك أن كاساى سبق وأدار مباراة بين الأهلى والزمالك وتغاضى عن احتساب ركلة جزاء للأبيض، مؤكدا أنه طلب تغيير الطاقم وأخطر اتحاد الكرة رسميا بعدم موافقته على إدارة طاقم الحكام المجرى للقاء بقيادة كاساى قبل أن يتراجع الزمالك عن موقفه ويقبل بالحكم المجرى.

 

4.  مقاطعة اتحاد الكرة للقمة

يغيب مجلس إدارة اتحاد الكرة عن القمة 113 وبعد أن شهد الاجتماع التنسيقى بين الأهلى والزمالك باتحاد الكرة على تخصيص 20 مقعدا للقطبين فى المقصورة الرئيسية و6 مقاعد للجبلاية اعتذر أكثر من عضو بمجلس الجبلاية عن الحضور لارتباطهم ببعض الأمور الخاصة بهم.

 

5.  مقاطعة وزير الرياضة لحضور القمة

قرر المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، عدم حضور مباراة القمة بين الأهلى والزمالك المقرر إقامتها يوم مساء اليوم الخميس، على استاد بتروسبورت ضمن منافسات الأسبوع السابع عشر من بطولة الدورى.

 

6.  مقاطعة رابطة النقاد الرياضيين

أعلن المكتب التنفيذى لرابطة النقاد الرياضيين رفضه الكامل للموقف الأخير من الاتحاد المصرى لكرة القدم بعد تراجعه عن منح تصريحات الدخول لمباراة الزمالك والأهلى المقرر اقامتها بإستاد بتروسبورت مساء اليوم الخميس، وترك الأمور لمسئولى نادى الزمالك علما بأن التعامل فى هذا الشأن دائما ما يتم عن طريق اتحاد الكرة وليس الأندية ولذلك أعلنت رابطة النقاد الرياضيين مقاطعتها لتغطية مباراة القمة حتى لا يتكرر ذلك الأمر مرة أخرى.










مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن اهلاوى

الملخص

المشاكل ؟؟؟؟؟؟ أبحث عن مرتضى منصور

عدد الردود 0

بواسطة:

زملكاوي

زمالك

واحد بيدور علي حق النادي مفروسين ليه

عدد الردود 0

بواسطة:

رحمة مصطفى

عرب راشد شارع

رحمة مصطفى عبد الخالق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة