بالفيديو.. مباراة القمة.. 7 مشاهد خالدة فى ذاكرة جماهير الأهلى والزمالك

الخميس، 29 ديسمبر 2016 01:22 ص
بالفيديو.. مباراة القمة.. 7 مشاهد خالدة فى ذاكرة جماهير الأهلى والزمالك رمضان صبحى
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد مواجهات القمة هى المفتاح لتقديم نجوم الكرة أنفسهم وكتابة شهادة ميلادهم الكروية مع جماهير قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك، لأن التألق فى لقاءات القمة كفيلة بأن ترفع أحد النجوم إلى مصاف الكبار فى قلوب الجماهير وعلى العكس كفيلة بأن تعصف بنجومية أحد اللاعبين إلى الدرك الأسفل.

 

وكثيرا ما كانت مباريات القمة شاهدة على تألق أكثر من نجم وقدومه على مواقف تظل خالدة فى ذاكرة الجماهير الحمراء والبيضاء ولا تسقط من ذاكرتهم حتى لو مر عليها الزمن لأن ذاكرة الأحداث المثيرة فى مواجهات القمة لا تحذف من مسودة تاريخ ديربى القاهرة بسهولة ما لم يأت حدث أكثر منها سخونة يسحب البساط ويكون مثار الجدل بين جماهير القطبين، ولكم فى سوبر هاتريك خالد بيبو ووقفة رمضان صبحى وتتويج مؤمن سليمان بالكأس عبرة مباراة القمة.. 

 

ويرصد "اليوم السابع" 7 مواقف خالدة فى ذاكرة الجماهير لقطبى كرة القدم المصرية..

 

بيبو وبشير

مباراة الأهلى والزمالك فى عام 2002، أحد أشهر المباريات القمة فى تاريخها، بعد ما سجل المارد الأحمر نتيجة تاريخية على منافسه التقليدى، بنصف دستة أهداف مقابل هدف، وكان النجم الاوحد لهذا اللقاء هو خالد بيبو مهاجم الفريق الأحمر بعد ما سجل 4 أهداف فى مرمى الأبيض، ولا تنسى الجماهير المصرية مقولة بيبو وبشير بعد ما قام خالد بيبو بمراوغة بشير التابعى مدافع الزمالك وإحراز الهدف الرابع.

 

 

هدف إيفونا

يعتبر هدف الجابونى مالك ايفونا مهاجم الأهلى السابق فى مرمى الزمالك، من اشهر الأهداف التى شهدتها مباريات القمة، خاصة بعد ما نال الهدف سخرية كبيرة لمدافعى الزمالك على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، مما جعل هذا الهدف من المواقف الخالدة لجماهير الأهلى.

 

 

 

فوز مؤمن سليمان بكاس مصر

نجح مؤمن سليمان المدير الفنى السابق لفريق الزمالك، فى أول اختبار حقيقى له أمام الجماهير البيضاء، بعد ما نجح الفوز على الأهلى تحت قيادة الهولندى مارتن يول فى نهائى كاس مصر للموسم الماضى بثلاث أهداف مقابل هدف، ليسجل مؤمن سليمان اسمه فى ذاكرة جماهير الزمالك.

 

وقفة رمضان صبحى

بعيدا عن تسجيل الأهداف المهمة أو تسجيل فوز تاريخى، نجح رمضان صبحى لاعب الأهلى السابق وستوك سيتى الإنجليزى الحالى، فى تسجيل اسمه بتاريخ لقاءات القمة، عندما وقف على الكرة فى الحركة الشهيرة التى تسببت فى وقوع مشاجرة بين لاعبى الأهلى والزمالك.

 

محمد صبرى والهدف الأول

فى اول مشاركة له مع الزمالك، نجح محمد صبرى فى تسجيل هدف بطريقة مميزة فى مرمى أحمد شوبير حارس مرمى الأهلى بمباراة القمة فى عام 1994، ليسجل ناشئ الزمالك وقتها اسمه فى ذاكرة نادى الزمالك.

 

أيمن منصور والسوبر الأفريقى

نجح أيمن منصور مهاجم الزمالك فى تسجيل هدف مميز فى مرمى أحمد شوبير حارس مرمى الأهلى، فى مباراة السوبر الافريقى بجنوب افريقيا عام 1994، وظل هذا الهدف فى تاريخ الجماهير البيضاء نظرا لأنه تسبب فى فوز الزمالك بكاس السوبر.

 

انسحاب الزمالك

فى مباراة لا تنسى، قرر مسئولى نادى الزمالك الانسحاب من مباراة القمة أمام الأهلى فى عام 1999، بعد اعتراضهم على قرار حكم اللقاء بطرد أيمن عبد العزيز لاعب الأبيض بعد تدخل عنيف على إبراهيم سعيد، بعد أقل من دقيقتين من انطلاق المباراة، ليعلن الزمالك انسحابه من اللقاء.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة