تونس تفكك خلية إرهابية مرتبطة بتنظيم مسلح ينشط على الحدود الجزائرية

الخميس، 29 ديسمبر 2016 02:18 م
تونس تفكك خلية إرهابية مرتبطة بتنظيم مسلح ينشط على الحدود الجزائرية الشرطة التونسية ـ صورة أرشيفية
تونس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السلطات التونسية اليوم الخميس إنها فككت خلية مرتبطة بتنظيم "عقبة بن نافع" الذى ينشط على حدودها مع الجزائرى كانت تعتزم تنفيذ عملية ارهابية.

وقال بيان لوزارة الداخلية "أمكن لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطنى بالنفيضة ولاية سوسة الإطاحة بخلية إرهابية تتكون من 10 عناصر من بينهم إمرأتان تنشط بين حمام سوسة وأكودة وهرقلة والقلعة الكبرى (بمحافظة سوسة الساحلية) تتراوح أعمارهم بين 25 و45 سنة على علاقة بكتيبة ‘عقبة بن نافع‘ الإرهابية المتمركزة بجبال الشعانبي" الواقعة على الحدود مع الجزائر.

وأضاف البيان "اعترفوا أنهم يتواصلون مع العناصر الإرهابية فى الداخل والخارج... وتبين أنهم كانوا يعتزمون القيام بعمليات إرهابية".

ومنذ عام 2012 قتل العشرات من قوات الأمن والجيش فى تونس فى كمائن وهجمات نفذتها كتيبة عقبة بن نافع وهى جماعة جهادية مرتبطة بتنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامي.

وتتحصن مجموعات تابعة للكتيبة فى جبال القصرين بوسط غرب البلاد وجندوبة والكاف بشمال غربها على الحدود مع الجزائر وزرعت ألغاما لمنع تقدم قوات الجيش.

وأكملت تونس انتقالها إلى الديمقراطية بعد انتفاضة 2011 التى أطاحت بالرئيس زين العابدين بن على لكن الأمن لا يزال مصدر القلق الرئيسى مع تزايد خطر الجماعات الإسلامية المتشددة التى قتلت أيضا العشرات من السياح.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة