ديلى ميل: أكشاك ذكية بالمطارات للكشف عن الإرهابيين

الخميس، 29 ديسمبر 2016 02:45 م
ديلى ميل: أكشاك ذكية بالمطارات للكشف عن الإرهابيين أكشاك ذكية بالمطارات
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت وكالة خدمات الحدود الكندية تجربة نظام ذكى جديد يحمل اسمAvatar  والذى يهدف للمساعدة فى الكشف عن المجرمين والإرهابيين المحتملين، فهو عبارة عن كشك صغير مزود بروبوت يستخدم برمجيات العين للكشف عن المجرمين، جنبا إلى جنب مجموعة من أجهزة الاستشعار لالتقاط الإشارات الفسيولوجية التى تكشف أن هذا الشخص يكذب، وإذا تم الاشتباه به يخضع للمزيد من التفتيش.

الكشك الذكى
الكشك الذكى

 

وتم الكشف عن AVATAR لأول مرة عام 2012 من قبل الباحثين فى جامعة ولاية أريزونا، ومنذ ذلك الحين، أصبح النظام أكثر تقدما بكثير، مع أجهزة استشعار إضافية، والقدرة على تحليل البيانات بشكل أفضل وفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 

ووفقا للفريق المطور لهذا النظام فهو مهذب ويمكنه التحدث بأكثر من لغة، وعلى عكس الإنسان، لن يحتاج إلى أخذ قسط من الراحة، وقال "ارون الكينز" أستاذ نظم المعلومات الإدارية فى جامعة ولاية سان دييجو الذى بدأ العمل على الجهاز عندما كان طالب دكتوراه فى جامعة أريزونا "AVATAR هو كشك يشبه أجهزة التفتيش فى المطار، ومع ذلك، هذا الكشك له وجه على الشاشة يطرح أسئلة على المسافرين ويمكنه الكشف عن التغييرات فى علم وظائف الأعضاء والسلوك أثناء المقابلة، بالإضافة إلى قدرته على الكشف عن التغيرات فى العينين، والصوت، والإيماءات، لتحديد المخاطر المحتملة".

صممت للكشف عن الارهابيين
صممت للكشف عن الإرهابيين

 

وأضاف ألكينز " فور دخول المسافر إلى الكشك، وسوف يتم طرح مجموعة من الأسئلة مثل هل تحمل أى أسلحة معك''؟ هل لديك فواكه أو خضراوات داخل الأمتعة الخاصة بك؟ ليبدأ Avatar فى استخدام تقنيات الكشف عن العين وأجهزة استشعار الحركة والضغط لرصد أى علامات الكذب أو عدم الراحة".

 

سيطرح النظام أيضا عددا من الأسئلة العادية لفصل الكذابين عن أولئك الذين يصابون بالعصبية بسبب الطيران.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة