14 ناديا تتحد ضد الزمالك لعودة الاستبدال فى يناير.. الأهلي والإسماعيلى والمصرى أكثر المتمسكين بتطبيقه.. فرق القاع تراه "طوق النجاة" لتحسين النتائج فى الدور الثانى.. والمقاصة والاتحاد على الحياد

السبت، 03 ديسمبر 2016 10:00 ص
14 ناديا تتحد ضد الزمالك لعودة الاستبدال فى يناير.. الأهلي والإسماعيلى والمصرى أكثر المتمسكين بتطبيقه.. فرق القاع تراه "طوق النجاة" لتحسين النتائج فى الدور الثانى.. والمقاصة والاتحاد على الحياد الأهلي و الزمالك
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدٍ جديد ينتظر مجلس إدارة اتحاد الكرة بشأن فتح نظام الاستبدال فى فترة الانتقال الشتوى يناير المقبل، حتى يتسنى للأندية تدعيم صفوفها بالشكل اللائق، بحيث يجد كل فريق ضالته من الصفقات الجديدة لسد العجز فى صفوفه بالشكل الأمثل وعدم استمرار معاناته الفنية خلال منافسات الدور الثانى من عمر مسابقة الدورى العام.
 
 
هناك بعض الأندية التى ترى فتح باب الاستبدال أمرا ضروريا للغاية لأنه سيساهم فى حل مشاكلها الفنية وسد العجز فى المراكز التى تحتاج للدعم، حيث يوجد شبه إجماع من أندية الدورى الممتاز الـ18 لعودة نظام الاستبدال فى يناير المقبل.
 
 
فيما يلاقى ملف الاستبدال معارضة قوية من جانب الزمالك الذى يقف حائلا أمام إقرار الاستبدال فى يناير، ويرى أن تطبيقه بدون جدوى ويصب فى مصلحة المنافسين خاصة الأهلي غريمه التقليدى والمنافس القوى له على لقب الدورى العام هذا الموسم، ويرى أن تطبيق الاستبدال يخل بمبدأ تكافؤ الفرص ويتعارض مع مبدأ احترام الشروط التى قامت عليها المسابقة فى بداية الموسم.
 
 
ويرغب الفريق الأحمر فى سد العجز فى صفوفه والتعاقد مع أكثر من لاعب لسد العجز فى خط الهجوم "رأس الحربة الصريح"، والدفاع اللذين يعانيان نقصا حادا فى هذين المركزين، ويبحث فتح باب الاستبدال لإنهاء تلك الأزمة ويستكمل الدورى بدون أى مشاكل فنية تعيقه عن الحفاظ على لقب الدورى.
 
 
ويتضامن الإسماعيلى مع الأهلى فى ضرورة فتح الاستبدال ومنح الأندية فرصة تدعيم صفوفها جيدا، لاسيما أن إدارة الدراويش الحالية لم يتسن تدعيم صفوفها فى بداية الموسم لأنهم جاءوا بعد انطلاق الموسم ولم يتسن لهم تدعيم صفوفهم، وهى نفس المراكز التى يحتاجها الأهلي فى الدفاع والهجوم، لاسيما أن الدراويش يعانون من عقم تهديفى منذ بداية الموسم، حيث أكد الدكتور إبراهيم فارس عضو مجلس الإسماعيلى أن عودة الاستبدال مفيد جدا لفريقه.
 
 
ويتفق المصرى مع الأهلي فى ضرورة عودة الاستبدال ووصفوه بالأمر الملح والضرورى، حيث يرى إبراهيم حسن مدير الكرة بالمقاصة أنه سيساعد فريقه على الاستمرار فى المنافسة على المراكز الأولى، ويساعده كذلك فى تدعيم صفوفه جيدا قبل المشاركة فى بطولة الكونفدرالية الأفريقية فى نسختها الجديدة، لاسيما أن الفريق البورسعيدى يعانى نقصا فى عدة مراكز.
 
 
وتوافق رأى المقاولون مع من سبق فى ضرورة عودة الاستبدال، حيث أكد محمد عادل المشرف على الكرة بالمقاولون أنه سيمنح الأندية حرية فى إبرام ما تحتاجه من صفقات ولا يوجد مانع فى إقراره طالما أن جميع الأندية ستحقق استفادة منه وأمامه الفرصة لاختيار ما يحتاجه من لاعبين.
 
 
ويدعم إنبى موقف فتح الاستبدال، حيث أكد عبد الناصر محمد مدير الكرة بإنبى، أن النادى يطالب بفتح الاستبدال بشكل رسمى، قائلاً: "قرار الاتحاد فى هذا الشأن لم يدرس بعناية، حيث وجهت الدعوة للأندية فى عجالة للإفادة برأيها من خلال مناقشة مفتوحة ولم يأخذ الوقت الكافى لدراسته، وأيضا لم يؤخذ برأى المدير الفنى للاتحاد محمود سعد، الذى ضم صوته إلى صوت الأندية المطالبة بالعودة للنظام السابق".
 
 
ويؤيد الشرقية فكرة فتح باب الاستبدال لإنقاذ الفريق فى موسمه الأول بالدورى الممتاز للهروب من شبح الهبوط، حيث تمنى علاء عبد العال المدير الفنى للشرقية، أن تستقر الأمور داخل اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، على تطبيق نظام الاستبدال فى الميركاتو الشتوى المقبل.
 
 
وعلى نفس النهج أقر دجلة بضرورة عودة باب الاستبدال حتى يمنحه فرصة تدعيم صفوفه وسد العجز الذى يعانيه منذ بداية الموسم الحالى، حيث يرغب أحمد حسام ميدو المدير الفنى فى إبرام أكثر من صفقة خلال انتقالات يناير.
 
 
ويرحب حلمى طولان المدير الفنى لسموحة بفكرة فتح باب الاستبدال، لتدعيم صفوفه فى ظل العجز بين صفوفه فى بعض المراكز التى تحتاج لتدعيم لاسيما فى ظل الإصابات التى داهمت الفريق السكندرى مؤخرا، مثل إصابة الثنائى محمود عزت وكواكو منسواه لاعبى الفريق بقطع فى الرباط الصليبى وغيابهما فترات كبيرة، مشيرا إلى أنه يحتاج تدعيم الفريق بلاعبين سوبر لمنافسته على بطولة الدورى، بالإضافة إلى المشاركة فى بطولة أفريقيا.
 
 
ولم يختلف كلا من اسوان والنصر للتعدين وطلائع الجيش والإنتاج الحربى وطنطا وبتروجت عن موقف الأندية الثمانية التى أعلنت تمسكها بفتح باب الاستبدال فى يناير، حيث تراه فرق مؤخرة الدورى الفرصة المواتية لتدعيم صفوفها جيدا وطوق النجاة للهروب من قاع الدورى، على أمل الاستمرار بدورى الأضواء والشهرة فى الموسم المقبل.
 
 
فيما يتفق الداخلية مع موقف الزمالك فى رفض فتح باب الاستبدال فى يناير، حيث أكد اللواء عثمان الدسوقى أنه ضد فتح الاستبدال وعلى جميع الأندية أن تلتزم بما بدأت به الموافقة وسبق لهم الموافقة عليه من البداية.
 
 
بينما جاء موقف المقاصة والاتحاد السكندرى على الحياد، حيث أكد وليد هويدى مدير الكرة بالمقاصة أنه لا يفرق معه فتح باب الاستبدال من عدمه لأن لديه 4 أماكن شاغرة فى قائمته ولا يحتاج لفتح باب الاستبدال، ولكنه لا يعارض الأندية الراغبة فى فتح باب الاستبدال، مشيرا إلى أن الأفضل الاستمرار على نفس الشروط التى بدأت بها المسابقة إلا لو وقع حدث كبير يستدعى فتح باب الاستبدال، ويرى أنه لا يوجد أحداث تستدعى ذلك.
 
 
وأكد مختار مختار، المدير الفنى للاتحاد، أن الموضوع غير فارق معه فتح باب الاستبدال من عدمه، لاسيما أن خزينة النادى لا تتحمل عبء إبرام صفقات جديدة فى فترة الانتقالات الشتوية يناير المقبل.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة