التزام دولى فى أبوظبى بإنشاء صندوق لحماية الآثار المهددة

السبت، 03 ديسمبر 2016 12:44 م
التزام دولى فى أبوظبى بإنشاء صندوق لحماية الآثار المهددة خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات
أبوظبى (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت أكثر من أربعين دولة ومنظمة دولية وخاصة فى ختام مؤتمر فى أبوظبى للحفاظ على التراث الثقافى السبت التزامها بإنشاء صندوق لتمويل آليات لحماية الآثار فى مناطق النزاع وإيجاد ملاذات آمنة لهذه الآثار المهددة.

وجاء فى البيان الختامى للمؤتمر الذى استضافته عاصمة دولة الامارات العربية المتحدة الجمعة والسبت "نلتزم المضى قدما لتحقيق هدفين طموحين إنشاء صندوق دولى لحماية التراث الثقافى" وإنشاء "شبكة دولية من الملاذات الآمنة".

وحضر الجلسة الختامية للمؤتمر الذى انعقد فى قصر الامارات الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند وولى عهد أبو ظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورؤساء حكومات ووزراء.

وأورد البيان الختامى الذى سمى "إعلان أبوظبى" أن الصندوق الذى لم تحدد قيمته "سيساعد فى تمويل العمليات الوقائية والطارئة ومكافحة الاتجار غير المشروع فى القطع الاثرية". كما سيساهم الصندوق فى "ترميم الممتلكات الثقافية التى لحقت بها أضرار".

وبالنسبة إلى "الملاذات الآمنة" نص البيان على سعى الدول لحماية اثارها على اراضيها عبر نقلها من مكان إلى مكان اكثر امنا، "او فى بلد مجاور اذا كان تامينها على المستوى الوطنى غير ممكن، أو فى بلد آخر كملاذ اخير".

 

وأعلن البيان أنه سيتم عقد مؤتمر للمتابعة فى العام 2017 لتقييم "مدى التقدم المحرز فى تنفيذ المبادرات المنطلقة فى أبوظبى".










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

jalal

شيخ خليفة حبيب الكل كل عام وانتم بخير انقذ مظلوما اكرمك الله

من مدرس مريض عمل معلما لابناء الامارات عقدين من الزمن وابتلاه الله بالمرض فاصبح بلا مورد رزق بعد انهاء خدمته في الامارات بسبب المرض واصبح بلا مورد رزق ولا معاش في بلده مصر ولم اصرف مكافئة نهاية الخدمة بسبب ظرفي الصحية والمالية وانا أب لخمسة من الابناء فهل من نظرة عطف من الامارات ورئيسها وولي عهدها أو من اهل الامارات أهل الخير لمساعدتي وصرف مستحقاتي لدي مجلس ابو ظبي للتعليم او ارسال اي مساعدة من اهل الخير وجزاكم الله كل خير رقمي في المجلس 7748 هاتف 00201211977169 اطمع في نظرة رحمة من الشيخ خليفة او الشيخ محمد بن زايد رائد التعليم الحديث قي الوطن العربي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة