س و ج.. هل تشارك إسرائيل فى مونديال السلة بمصر؟

السبت، 03 ديسمبر 2016 01:19 م
س و ج.. هل تشارك إسرائيل فى مونديال السلة بمصر؟ شعار استضافة المونديال
ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف مصر خلال شهر يوليو من العام المقبل، بطولة كأس العالم لشباب السلة تحت 19 سنة، والتى تقام بصالات استاد القاهرة، وقد تأكد مشاركة 10 دول حتى الآن، من أصل 16 دولة لها حق المشاركة، ويبقى موقف ظهور إسرائيل على أرض مصر مثير للجدل ويكون هناك تساؤلات:

هل تشارك إسرائيل فى البطولة؟

سيتحدد موقف إسرائيل سواء بالمشاركة من عدمه، وفقا لنتائج المنتخب الإسرائيلى فى تصفيات أوروبا تحت 18 سنة.

متى تقام تصفيات أوروبا التى تشارك بها إسرائيل؟

تقام فى الفترة من 16 إلى 22 ديسمبر بتركيا، ويشارك بها عدة دول من بينهم ليتوانيا وإسبانيا، صربيا، البوسنة، بالإضافة إلى الدولة المستضيفة تركيا.

 ما هى الدول التى ستشارك فى المونديال؟

حتى الآن تأكد مشاركة 10 دول وهى: إنجولا، مالى، كوريا الجنوبية، إيران، اليابان، الولايات المتحدة، كندا، البرازيل، بورتريكو، بالإضافة إلى 5 دول من أوروبا من خلال التصفيات ودولة أخرى من الاوكيانوس من المرجح أن تكون أستراليا.

هل ستقبل مصر استضافة إسرائيل حال تأهلها إلى المونديال؟

حالة نجاح إسرائيل فى التأهل إلى مونديال الشباب، سيكون الأمر متروكا للدولة المصرية فى الموافقة على استضافة المنتخب الإسرائيلى من عدمه، خاصة أن القرار لن يكون بيد مسئولى الرياضة فقط، لأنه حدث نادر ومثير للجدل فى الشارع المصرى عامة.

كيف استعد مسئولو السلة فى مصر لاستضافة الحدث العالمى؟

تم تشكيل عدة لجان مختلفة للبطولة من لجان فنية واستقبال، وإعلام، وغيرها من اللجان، بالإضافة إلى عقد عدة اجتماعات لمناقشة آخر التفاصيل، ومنها زيارة أشلى جرين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الدولى للعبة إلى مصر لمتابعة آخر الاستعدادات.

أين تقام البطولة فى مصر؟

تم اختيار صالة استاد القاهرة لاستضافة المنافسات، على أن تكون فنادق الإقامة قريبة من الاستاد وأماكن تدريب المنتخبات المشاركة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة