محافظ الإسكندرية: لن نتأخر عن دعم أى مؤسسة تعمل مع ذوى الاحتياجات الخاصة

السبت، 03 ديسمبر 2016 09:33 م
محافظ الإسكندرية: لن نتأخر عن دعم أى مؤسسة تعمل مع ذوى الاحتياجات الخاصة الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية
الاسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ اﻹسكندرية، اليوم السبت، فى احتفالية " اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة" بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون بين مكتبة الإسكندرية ووزارة التربية والتعليم وجمعية أصداء ونادي سبورتنج الرياضي، بحضور العميد حازم  بدر الدين  مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية، واللواء  طارق سعد رئيس مجلس إدارة مؤسسة وسيلة الخير، وأعضاء مجلس النواب.

 

وأكد فرحات أن المحافظة لن تتأخر عن تقديم الدعم ﻷي مؤسسة تعمل في مجال خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيراً إلى أن وزارة التضامن الاجتماعى لها دور هام في هذا وهو ما سيتم تذليله في  تفعيل مبادرة " تشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة" وتحقيقها علي أرض الواقع.

 

وقدم المحافظ شكراً خاصا إلى قيادة المنطقة الشمالية التي تحرص دائما على المساهمة في المشاركة المجتمعية الفعالة لخدمة المجتمع السكندري وهو ما يتجلى في جميع المجالات، مؤكدًا حرصه على التواجد دائما مع أبنائنا سواء من أسر الشهداء أو أبنائنا من ذوى الاحتياجات الخاصة مشيرًا إلى المستوى المشرف الذي ظهروا به ويبين مدى إراداتهم القوية في التغلب على مشاكلهم.

 

وشارك المحافظ في توزيع الشهادات والدروع على المتميزين من ذوي الاحتياجات الخاصة ومدربيهم ، وخلال الحفل تم تقديم عروض كورال غنائية وفنية من قبل الأطفال المشاركين.

 

وشمل الاحتفال هذا العام اصطحاب الأطفال في جولة بالمكتبة لزيارة أهم معالمها، مثل: قاعة الفيستا وبانوراما التراث ومركز القبة السماوية العلمي وقاعة الاستكشافات، بالإضافة إلى تنظيم عروض مسرحية للأطفال وورش عمل للفنون والرسم والقراءة وغيرها من الأنشطة.

 

الجدير بالذكر أن العالم يحتفل في الثالث من ديسمبر من كل عام، باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، ويهدف اليوم الذي بدأت الأمم المتحدة الاحتفال به عام 1993، إلى تعزيز فهم القضايا ذات العلاقة بالإعاقة وتحريك الدعم لحصول ذوي الاحتياجات الخاصة على حقوقهم في جميع أنحاء العالم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة