التعليم تواصل استعدادتها للثانوية العامة.. لجنة الامتحانات تنتهى من مقابلات المرشحين كرؤساء كنترولات ولجان إدارة.. وترسل الأسماء للأمن.. الوزارة ترفع درجات القرابة حتى الثالثة كمانع من المشاركة

الجمعة، 30 ديسمبر 2016 02:14 ص
التعليم تواصل استعدادتها للثانوية العامة.. لجنة الامتحانات تنتهى من مقابلات المرشحين كرؤساء كنترولات ولجان إدارة.. وترسل الأسماء للأمن.. الوزارة ترفع درجات القرابة حتى الثالثة كمانع من المشاركة الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرارا لاستعدادات وزارة الترببة والتعليم لامتحانات الثانوية العامة والتى تنطلق أوائل يونيو المقبل، انتهت الخميس الوزارة ولجنة الثانوية العامة برئاسة الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام من مقابلات الأعضاء المرشحين للعمل كرؤساء كنترولات ولجان إدارة، حيث عقدت اللجنة اختبارات ومقابلات شخضية للمتقدمين للعمل كرؤساء كنترولات ولجان إدارة على مدار يومين أمس الأربعاء واليوم.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلن  فتح باب التقدم للترشح للعمل كرؤساء ووكلاء للجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الحالى 2016/2017، الثلاثاء 15 نوفمبر الماضى وحتى نهاية الشهر نفسه وتقدم عدد كبير من الراغبين فى العمل.

وحددت الوزارة مجموعة من الضوابط فى اختيار المتقدمين على رأسها عدم وجود أى موانع قانونية أو صلة قرابة حتى الدرجة الثالثة، حيث لأول مرة يتم رفع درجات القرابة حتى الدرجة الثالثة كأحد الموانع القانونية، حيث كانت الضوابط السابقة تمنع من المشاركة فى أعمال الامتحانات كل من لدية أقارب حتى الدرجة الثانية فقط.

ووضعت الوزارة أيضا بعض الشروط الأخرى فى الأعضاء المرشحين للعمل منها أن يكون العضو المتقدم لرئاسة لجنة الإدارة أو الكنترول قد مارس العمل بوظيفة رئيس حجرة فى وقت سابق، إضافة أن يكون أيضا وكيل الكنترول عمل وكيل حجرة فى السنوات السابقة.

وقالت مصادر مسئولة لـ"اليوم السابع"، إنه عقب انتهاء المقابلات الشخصة وتحديد الأعداد المطلوبة اليوم يتم عرض الأسماء على الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم ليتم بعد ذلك إرسالها إلى الجهات الأمنية للتحرى عنها أمنيا، مؤكدا أنه يتم اختبار جميع العناصر المشاركة فى أعمال الثانوية العامة هذا العام بدقة وحرص لتحقيق أكبر قدر من الانضابط فى أعمال الامتحانات.

وأشارت المصادر إلى أن عدد لجان الإدارة والنظام والمراقبة بلغت 15 مقرا، فى 4 قطاعات منها كنترول القاهرة وأسيوط والإسماعيلية والمنصورة، موضحة أن عدد الأعضاء المشاركين يزيد عن 30 عضوا ما بين رئيس كنترول ووكيل، إضافة إلى رؤساء مراكز توزيع أسئلة.

وفى سياق متصل، بدأ قطاع التعليم الفنى أيضا فى استقبال أسماء الأعضاء المرشحين لوضع امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسى الحالى، والتى مقرر لها أن تنطلق مايو المقبل، حيث يتم تلقى الأسماء المرشحة وأرسالها للجهات الأمنية قبل صدور قرار بتكليفها بالمشاركة فى أعمال الامتحانات ووضع الأسئلة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة