حالة الطقس اليوم الجمعة 30/12/2016 فى مصر والدول العربية

الجمعة، 30 ديسمبر 2016 12:03 ص
حالة الطقس اليوم الجمعة 30/12/2016 فى مصر والدول العربية الطقس - أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ننشرتوقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية اليوم، ففى مصر يتوقع أن يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

 

 يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يستمر اليوم الجمعة، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية الغربية والمتوسطة على السواحل الشمالية الشرقية، ودرجات الحرارة تكون أقل من معدلاتها، حيث يسود طقس شتوى شديد البرودة على السواحل الشمالية الغربية بارد على السواحل الشمالية الشرية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد معتدل جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارًا شديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

وتنشط الرياح الجنوبية الغربية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على البحر المتوسط؛ ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون مضطربة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، أما عن حالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين المتر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية على البحر المتوسط تكون شمالية غربية فى البحر الأحمر تكون جنوبية غربية.

 

 الطقس فى الأردن

تظل الأجواء  باردة فى أغلب مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم المنخفضة وفي ساعات الليل تتوفر فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة، والرياح خفيفة متغيرة الاتجاه، وفي ساعات ما بعد منتصف الليل يتشكل الصقيع فوق المرتفعات الجبلية والبادية والسهول الشرقية.

 

 الطقس فى العراق

 

 يستمر تأثر البلاد بامتداد منخفض جوى من البحر الأحمر، ليكون الطقس فى المناطق كافة غائماً جزئياً ودرجة الحرارة العظمى ترتفع قليلا عن اليوم السابق لتسجل (19) مْ، أما الرياح فإنها متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة (5-10) كم/س، ومدى الرؤية (8-10)كم".

 

الطقس فى المغرب

 

 يسود طقس بارد بكل من المرتفعات والجنوب الشرقي للبلاد والهضاب العليا، مع تكون صقيع عند الليل والصباح.

 

كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل الشمالية حيث ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية، ويرتقب أيضا أن تكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالأقاليم الجنوبية، وصافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

 

أما الرياح، فستهب من القطاع الشرقي معتدلة إلى قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والأقاليم الجنوبية، بينما ستهب ضعيفة القوة إلى معتدلة من القطاع الشمالي، وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء. كما ستعرف الأقاليم الصحراوية هبوب زوابع رملية محلية. وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 5 و 2 درجات بالمرتفعات والجنوب الشرقي والهضاب العليا الشرقية، وما بين 3 و8 درجات شمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس واللوكوس والغرب وسهول تادلة والرحامنة وداخل مناطق كل من الشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة، وما بين 9 و 14 درجة بالقرب من السواحل وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية ومنطقة طنجة، وستكون ما بين 15 و18 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

 

الطقس فى فلسطين

 من المتوقع أن يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 8 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً وبارداً بشكل واضح نهاراً، وبارداً جداً ليلاً.

 

وتهطل الأمطار التى تكون غزيرة ومصحوبة بزخات البرد أحياناً فوق معظم المناطق، وخلال ساعات الليل يبدأ المنخفض الجوي بالضعف التدريجي. ويحذر من تشكل السيول والفيضانات فى الأودية والمناطق المنخفضة.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة