الإمارات تدخل العام الجديد بـ"الثانية الكبيسة"

السبت، 31 ديسمبر 2016 10:42 ص
الإمارات تدخل العام الجديد بـ"الثانية الكبيسة" الإمارات
أبوظبى (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن معهد الإمارات للمترولوجيا، الخاص بالقياسات، إضافة ثانية إلى العد التنازلى عند دخول العام الجديد؛ تعويضا عن حدوث تأخر فى وتيرة دوران الأرض، وسوف تضاف هذه الثانية عندما يؤشر عقرب الساعة إلى 23.59.60 إيذانا بدخول منتصف الليل وبالتالى حلول عام 2017.

 

وأكد المعهد فى بيان اليوم السبت، أنه ستتم إضافة الثانية الكبيسة بساعات معهد الإمارات للمترولوجيا توافقا من المعاهد الوطنية حول العالم، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتى فى إطار الحفاظ على توافق التوقيتات فى جميع أنحاء العالم؛ حيث تتيح ما سمى بـ"الثانية الكبيسة" ضبط الاختلافات الطفيفة فى الوقت بين الساعات الذرية عالية الدقة ودوران الكرة الأرضية.

 

يشار إلى أن معهد الإمارات للمترولوجيا تم تأسيسه من قبل مجلس أبوظبى للجودة والمطابقة ليكون مرجعاً وطنياً وإقليمياً فى المقاييس؛ حيث يلبى احتياجات القياس فى الدولة من خلال تقديم خدمات المعايرة لمختبرات المعايرة والفحص وسهولة توفير التتبع لمعايير القياس الوطنية.

 

كما يقدم المعهد الاستشارات الفنية للجهات التنظيمية والهيئات ذات الصلة وطرح دورات تدريبية مهنية بجانب نشر التوعية بين جميع فئات المجتمع حول أهمية علم المترولوجيا "علم القياس" وتطبيقاته المختلفة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة