بالفيديو والصور.. زفاف أول عروسين بدون شبكة فى بنى سويف

السبت، 31 ديسمبر 2016 03:03 م
بالفيديو والصور.. زفاف أول عروسين بدون شبكة فى بنى سويف جانب من حفل الزفاف
بنى سويف – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

عقد بالمسجد الكبير بقرية كوم الرمل التابعة لمركز إهناسيا غرب محافظة بنى سويف، عقد قران أول عروسين بدون شبكة فى بنى سويف.

 

شهد الآلاف من أهالى قرية كوم الرمل التابعة لمركز إهناسيا غرب محافظة بنى سويف على عقد قران، "أحمد خالد عبد التواب"، بكالريوس تمريض على" وأنهار عبد التواب محمد أحمد "بكالريوس تربية تعليم أساسى.

وعمت الفرحة العارمة المسجد الكبير بقرية كوم الرمل بعدما صدق الشيخ "أحمد أمين" إمام وخطيب المسجد على كلام المأذون بالدعاء الشهير "بارك الله لهما وبارك عليهما وجمع بينهم فى خير"، ليتوافد الأهالى والأصدقاء والأقارب على العريس ووالده ووالد العروس يستقبلونهم بالأحضان مباركين للزواج ومباركين لتدشين المبادرة التى كانت قبيل ذلك العقد مجرد مؤتمرات وأحاديث لم يتم تفعيلها .

 

كان  خالد عبد التواب ويعمل مفتش تموين بمديرية تموين بنى سويف ووالد العريس، اتفق  مع عبد التواب محمد أحمد موظف بمديرية الصحة بالمعاش "والد العروسة"على إلغاء الشبكة والاكتفاء بتسجيل قيمتها فى القائمة الخاصة بها.

 

واتفق أهل العروسين على إلغاء شراء الذهب والاستعاضة عنه بخاتم فقط فى الخطوبة، وإلغاء حفل الزواج ومشتملاته، ما يتم فى محافظات الصعيد من "كعك وبسكوت" و"دى جى"، على أن يكون مؤخر الصداق لا يتعدى مبلغ الـ15 ألف جنيه.

 

وقال والد العريس لـ"اليوم السابع"، إنه اتفق مع والد العروس على إلغاء الشبكة والاكتفاء بكتابتها فى جهازها، بالإضافة إلى إلغاء ما يسمى بواجبات العروس من هدايا فى المناسبات وغيرها، وكذلك العادات الخاصة بتوزيع الكعك والبسكوت على الأقارب والجيران، مشيراً إلى أنه  اتفق مع والد العروس  على أن تكون شقة العروسين عبارة عن غرفة نوم وأنتريه ومطبخ، بالإضافة إلى إلغاء عادات ذهاب العروس للكوافير، وإلغاء إقامة حفل الزواج.

 

وكانت محافظة بنى سويف قد شهدت عدة مؤتمرات شعبية داخل قرى المحافظة ، لنشر مبادرة زواج بلا شبكة، حيث استجابة العديد من القرى للمبادرة.

الزميل هانى فتحى مع والد العريس والعروس
الزميل هانى فتحى مع والد العريس والعروس

 

العريس احمد خالد
العريس أحمد خالد

 

العريس بجوار والدة
العريس بجوار والده

 

تبادل التهانى
تبادل التهانى

 

جانب من عقد القران داخل المسجد
جانب من عقد القران داخل المسجد

 

عقد القران
عقد القران

 

فرحة الاهالى
فرحة الأهالى

 

فرحة العريس
فرحة العريس

 

والد العروس_1
والد العروس_1

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة