الأهلى والمقاصة مواجهة نارية فى "قمة" السلام.. المارد الأحمر يتسلّح بالقوة الهجومية المرعبة وسجل خالٍ من الهزائم.. أبناء جلال يخططون لإسقاط البطل بطريقة "الكماشة".. والبدرى يُحذر من قوة الفريق الفيومى

الأحد، 04 ديسمبر 2016 02:16 م
الأهلى والمقاصة مواجهة نارية فى "قمة" السلام.. المارد الأحمر يتسلّح بالقوة الهجومية المرعبة وسجل خالٍ من الهزائم.. أبناء جلال يخططون لإسقاط البطل بطريقة "الكماشة".. والبدرى يُحذر من قوة الفريق الفيومى الأهلي والمقاصة
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيكون استاد السلام فى الثامنة من مساء اليوم الأحد، على موعد مع مواجهة مُثيرة وقوية بين الأهلى والمقاصة فى الجولة الـ13 للدورى العام، لتكون بمثابة "موقعة القمة"، لأنها تجمع الأهلى مُتصدّر المسابقة برصيد 32 نقطة مع المقاصة صاحب المركز الثانى برصيد 28 نقطة، وإن كان للأخير مباراة مؤجلة، ويتبادل الفريقان قمة الدورى منذ عدة أسابيع على طريقة لعبة "الكراسى الموسيقية، ويُلقى "اليوم السابع" الضوء على مشاهد من الفريقين قبل مواجهة الليلة.

الأهلي بلا هزائم والمقاصة يسقط مرة واحدة

الأهلى خاض 12 مباراة قبل موقعة اليوم هذا الموسم ولم يخسر أى مباراة، وتعادل فى مباراتين فقط، فيما خسر المقاصة مباراة واحدة أمام سموحة بهدف نظيف ولم يتعادل سوى مرة واحدة وإن كان المقاصة له مباراة مؤجلة.

الأهلي أقوى هجوم ودفاع.. والمقاصة وصيفه 

سجل لاعبو الأهلي 23 هدفًا هذا الموسم ويبقى الأحمر أقوى فرق الدورى هجومًا، واستقبلت شباكه 3 أهداف، فيما سجل المقاصة 22 هدفًا واستقبلت شباكه ثمانية أهداف وله مباراة مؤجلة.

البدرى يتحدث عن قوة المنافس

حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى قال إن مصر المقاصة فريق قوى ومُنظّم وهو ما يتضح من خلال نتائجه التى حققها خلال الأسابيع الماضية، وأنه يملك جهازًا فنيًا ولاعبين على مستوى متميز للغاية، لكن هدف الأهلي المستمر هو الفوز فى كل المباريات، بغض النظر عن اسم المنافس وموقعه فى جدول مسابقة الدورى.

مفاتيح لعب المارد الأحمر

ويعول المدير الفنى للمارد الأحمر على المهارات الفردية لبعض نجومه أمثال مؤمن زكريا ووليد سليمان وجونيور أجايى وعبد الله السعيد، وإن كان البدرى قد طالب لاعبيه بضرورة اللعب الجماعى باعتباره إحدى نقاط القوة فى الأهلي، والتى نجح من خلالها فى الفوز بنتيجة كبيرة فى المباريات الأخيرة، وهى الفوز بثلاثية نظيفة على طلائع الجيش والنصر للتعدين والشرقية، ويتواصل غياب كل من حسام غالى وعمرو السولية ورامى ربيعة عن الأهلى للإصابة.

خطة المقاصة لإسقاط الأحمر

 فى المقابل، يدخل المقاصة لقاء اليوم بروح علية ولديه رغبة قوية فى الفوز، حيث طلب إيهاب جلال لاعبيه بضرورة التركيز والالتزام الخططى والتعليمات التى ألقاها على اللاعبين وضرورة التمركز والانتشار جيدا داخل الملعب، وغلق المساحات أمام الأحمر وعدم منح لاعبيه حرية التحرك فى وسط ملعب الفريق الفيومى، من أجل الفوز على الأهلى وإسقاط حامل لقب البطولة.

جلال طلب أيضا من لاعبيه الاعتماد على اللعب من لمسة واحدة وتنويع طريق اللعب، والاعتماد على اللعب الجماعى فى فتح ثغرات فى دفاع الفريق الأحمر، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة والكرات العرضية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة