حسام بدراوى: الطلاب أفضل من المدرسين فى مصر.. و"الأطباء" رفضت إنشاء كليات

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 07:28 م
حسام بدراوى: الطلاب أفضل من المدرسين فى مصر.. و"الأطباء" رفضت إنشاء كليات الدكتور حسام بدراوى
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسام بدراوى، مستشار لجنة التعليم بالبرلمان، إن دور الجامعة يجب أن يبدأ في البحث فى المعارف المتوارثة والمراجع السابقة، ومراجعة المسلمات، لهدم أسوار الجهل، والتساؤل العميق فى مدى فهم الإنسان لما حوله، لآفتا إلى أن الأطفال الأن يتفوقون على الأساتذة داخل المدارس، مستطردا: " الأطفال دلوقتى بيستخدموا الموبايلات والتكنولوجيا، أحسن بكتير من الأساتذة فى المدارس الحكومية.

وأضاف بدراوى، خلال لقائه المفتوح مع طلاب جامعة القاهرة، بقاعة الاحتفالات الكبرى، اليوم الاثنين، أنه يجب على أى جامعة الإلتزام بالتقاليد المتوازنة مع إحداث تطور وإبداع في الأفكار، وحتى يتحقق ذلك التوازن، يجب على أعضاء هيئة التدريس أن يسمحوا للقادرين على ذلك بالإنطلاق لآفاق جديدة، مضيفا أنه يجب أن نضع فى إعتبارنا أن كل مؤسسات التعليم يبدأ تطويرها بمعرفة الواقع الحالى ودراسته للخروج منه.

وأشار مستشار لجنة التعليم بالبرلمان، حسام بدراوي إلى أن بعض النقابات مثل نقابة الأطباء تدعو لإيقاف إنشاء كليات طب جديدة، نظرا للأعداد الكبيرة للأطباء، مشيرا إلى أن هذه سياسة خاطئة، لأنه اكتفى بالموجود فعليا فقط، غافلا عن أن من يأتى يمكن أن يكون أفضل.

وأردف بدراوى، أن هناك أكثر من 17 براءة إختراع فى جامعة القاهرة، مما يدل على قيمة جامعة القاهرة العالمية.

يذكر أن الحوار المفتوح بعنوان الجامعات تصنع حضارة أم تقدم خدمة، للدكتور حسام بدراوى بجامعة القاهرة، يأتى فى إطار الموسم الثقافى لجامعة القاهرة للعام 2016/ 2017.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة