نائب رئيس اتحاد المستثمرين: 5 مشاكل تواجه صناعة النسيج بمصر

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 06:32 م
نائب رئيس اتحاد المستثمرين: 5 مشاكل تواجه صناعة النسيج بمصر محمد المرشدى
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رجل الأعمال محمد المرشدى، نائب رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، إن هناك 5 مشاكل رئيسية تواجه صناعة الغزل والنسيج بمصر، مضيفا أن أولى تلك المشاكل هى وجود 2600 مصنع يعمل بالقطاع مغلق ومتعثر بمدن شبرا الخيمة والمحلة والعاشر من رمضان.

وأضاف المرشدى، فى تصريحات صحفية، أن ثانى تلك المشكلات وأخطرها وهى تهريب الأقمشة والملابس الجاهزة، والتى تهدر على الدولة نحو 36 مليار جنيه سنويا من حصيلة الجمارك والضرائب المفروضة عليها، مطالبا وزارة المالية بتشديد الرقابة على المنافذ، وتركيب أجهزة حديثة للكشف على المواد المهربة سواء مخدرات أو أدوية ممنوعة داخل الملابس المهربة.

وتابع :"ثالث تلك المشاكل هى تقديم الدولة دعم صادرات لمستوردى الأقمشة تامة الصنع، وهى بذلك تقدم الدعم للمصانع العاملة بجنوب شرق آسيا"، مطالبا وزير الصناعة بوقف تقديم الدعم لأية شركات تستورد أقمشة أو ملابس جاهزة تامة الصنع.

وأشار المرشدى، إلى أن المشكلة الرابعة وهى تشديد الرقابة على المناطق الحرة لوقف التهريب الداخلى لمنتجات الشركات العاملة بتلك المناطق، أما المشكلة الخامسة وهى ارتفاع نسبة الغاز والطاقة الموردة لمصانع الغزل والنسيج.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

وسام الجابري

إلى من لديه الرغبة و الدراية و الطموح

أرغب في جلب معمل لصناعة النسيج إلى المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية فمن لديه القدرة على العمل مراسلتي على البريد الإلكتروني التالي wisam603@gmail.com

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة