هيئة الرقابة المالية توقع مذكرة تفاهم مع سلطة سوق أبو ظبى العالمى

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 02:27 م
هيئة الرقابة المالية توقع مذكرة تفاهم مع سلطة سوق أبو ظبى العالمى شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية مذكرة تفاهم مع ريتشارد تنج الرئيس التنفىذى لسلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبى العالمى، بهدف تعزيز التعاون فى الأنشطة الرقابية والتنظيمية وتسهيل تقديم الخدمات المالية العابرة للحدود.

 

وأوضح شريف سامى فى بيان له اليوم أن توقيع هذه المذكرة مع سلطة تنظيم الخدمات المالية فى سوق أبوظبى العالمى يشكل خطوةً هامة فى سبيل تعزيز الشراكة ومجالات التعاون مع الهيئات التنظيمية فى المنطقة، وأكد على أن الهيئة تسعى باستمرار لتطوير وتوطيد علاقتنا الثنائية، كما نثق بأن مثل هذه الاتفاقيات تساهم فى تحسين فاعلية واستجابة الممارسات التنظيمية فى السوق، وتعزيز جوانب حماية المستثمرين".

 

وأشار إلى أن المذكرة تحدد إطار عمل مشترك لتقديم المساعدة وتبادل المعلومات التنظيمية فى مجال الخدمات المالية، والتعاون فى العمليات الإشرافىة والرقابية على امتثال المؤسسات المالية بالقوانين والأنظمة بما يتماشى مع أعلى المعايير المعمول بها لدى الجهتين ، وتتيح المذكرة للجانبين التباحث حول تنفىذ المبادرات الثنائية التى تساهم فى تعزيز جوانب تفعيل الممارسات التنظيمية والرقابية للأنشطة العابرة للحدود.

 

وقال ريتشارد تنج، الرئيس التنفىذى لسلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبى العالمى، إن توقيع هذه المذكرة يأتى فى إطار جهودنا المستمرة لتعزيز علاقات التعاون مع مختلف الهيئات التنظيمية فى المنطقة والعالم، ولتوطيد شراكتنا مع الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية عبر فتح آفاق أوسع لمختلف جوانب التعاون التنظيمي، والدعم المستمر لمجالات التنمية والابتكار فى القطاعات المالية بدولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية. ونتطلع للعمل الوثيق مع الهيئة بما يلبى كافة تطلعات المستثمرين والأطراف المعنية، ويرتقى بكفاءة واستجابة وتنظيم البيئة المالية للجانبين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة