بالصور.. عاملون فى السياحة بأسوان عن تأخر صيانة القطار: دعاية سيئة للسياحة

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 08:00 ص
بالصور.. عاملون فى السياحة بأسوان عن تأخر صيانة القطار: دعاية سيئة للسياحة جانب من معاناة السائحين داخل محطة قطار أسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتكى العاملون فى السياحة بأسوان، من أعمال الصيانة التى تجرى داخل محطة قطار مدينة أسوان بعد أن امتدت لأكثر من 6 أشهر، ولم يتم الانتهاء منها إلى اليوم، مؤكدين أن التأخير يتسبب فى "دعاية سيئة للسياحة فى مصر".

قال خيرى محمد على، رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان، "منذ إعلان تطوير محطات قطار أسوان وهى الآن لا تزال تحت الصيانة، على الرغم من وعود المسئولين فى السكة الحديد ومحافظ أسوان، بإنهاء الصيانة فى موعد أقصاها الأول من شهر نوفمبر الماضى، بعد أن كان مقرر الانتهاء من صيانتها الأول من أكتوبر الماضى أيضاً".

وأضاف رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان، فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أعمال الصيانة الممتدة طوال هذه الفترة أدت إلى ضياع المنظر السياحى لمحطة القطار والتى تستقبل السائحين يومياً من الوجه البحرى ويغادر منها آخرين أيضاً، مشيراً إلى أن الوضع فى المحطة بات "مزرى" – على حد وصفه – بسبب أعمال التكسير فى الأرضية وسوء حالة النفق الموجود والسلالم والإمكانيات المتاحة بها.

وفى سياق متصل، أوضح عبد الناصر صابر، الخبير السياحى، بأن أعمال الصيانة فى المحطة تسببت خلال وقت سابق فى كسر قدم سائحة أجنبية أثناء محاولة استقلال القطار بعد أن سقطت بسبب أعمال التكسير، لافتاً إلى أن مثل هذه الحوادث تشير إلى دعاية سيئة لدى الأجانب داخل مصر.

وطالب "صابر"، من وزير النقل، الإسراع فى الانتهاء من أعمال الصيانة للمحطة بعد أن مر عليها شهور وهى بنفس الحالة، أسوة بمحافظات أخرى فى الصعيد تم الانتهاء من صيانة محطاتها، على الرغم من أن محطة مدينة أسوان سياحية وتحتاج إلى أولوية فى الاهتمام نظراً للموسم السياحى الشتوى.

1-             جانب من معاناة السائحين داخل محطة قطار أسوان
1- جانب من معاناة السائحين داخل محطة قطار أسوان

 

2-             سائحون يعانون من أعمال التكسير
2- سائحون يعانون من أعمال التكسير

 

3-             محطة قطار أسوان أثناء الصيانة
3- محطة قطار أسوان أثناء الصيانة

 

4-             محطة قطار أسوان
4- محطة قطار أسوان

 

5-             معاناة الأجانب أثناء نقل حقائب السفر
5- معاناة الأجانب أثناء نقل حقائب السفر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة