تحقيقات ضبط خلية إرهابية على تواصل مع تنظيم القاعدة تكشف: مؤسس الخلية مهاجر سورى.. والمتهم الرئيسى يعترف: تزعمت خلية بالقاهرة مهمتها استقطاب الشباب وتجنيدهم بالجيش السورى الحر فى سوريا

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 08:45 م
تحقيقات ضبط خلية إرهابية على تواصل مع تنظيم القاعدة تكشف: مؤسس الخلية مهاجر سورى.. والمتهم الرئيسى يعترف: تزعمت خلية بالقاهرة مهمتها استقطاب الشباب وتجنيدهم بالجيش السورى الحر  فى سوريا بشار الاسد - الجيش السورى - عناصر داعش
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تحقيقات النيابة العامة، فى واقعة ضبط خلية إرهابية، تواصل بتنظيم القاعدة، ويضم 3 طلاب، أحدهم له أصول سورية، عن تفاصيل مثيرة ، إذ أدلى المتهم الرئيسى فى خلية تنظيم القاعدة بمنطقة الأميرية "وليد . ه" 20 عاما، طالب بمعهد تعليم صناعى سورى الجنسية، باعترافات تفصيلية أمام النيابة العامة، وقال المتهم إنه حاول الانضمام إلى الجيش الحر خلال فترة وجوده بسوريا قبل انتقاله للعيش بمصر ، إلا أنه لم يتمكن من الانضمام إليهم.

واضاف المتهم أن والده كان على علم بفكرة انضمامه لمحاربة بشار الأسد أثناء وجوده بسوريا، وتابع المتهم أقواله فى تحقيقات النيابة قائلا إنه عندما استقر بهم الحال فى مصر وتمكن من دخول معهد تعليم صناعى عاودته الفكرة مرة أخرى فى ظل الأحداث الجارية فى سوريا ،و تواصل مع قيادات تنظيم القاعدة عبر "فيس بوك"، وتزعم تكوين خلية تابعة للتنظيم بالقاهرة، مهمتها تجنيد الشباب.

وتابع المتهم قائلا ، أن وجوده داخل المعهد الفنى الذى يدرس فيه ، مكنه من استقطاب الشباب وخاصة الذين لديهم ظروف اجتماعية واقتصادية سيئة ويعانون من تفكك أسرى ، وكان اختياره للمتهم الثانى "وائل . م" 20 عاما، والده متوفى ووالدته متزوجة من آخر، وعلاقته بأسرته شائكة، وهناك خلافات واضطرابات، وتمكن من تجنيده بدعوى الهروب من مصر.

وأضاف المتهم فى أقواله أمام النيابة، أنهم كانوا يسعون للسفر لسوريا، للانضمام لما يُعرف بـ"الجيش السورى الحر"، ومحاربة نظام بشار الأسد الشيعى الذى يقاتل المسلمين وأهل السنة .

وكشف المتهم خلال تحقيقات النيابة أن قيادات التنظيم الإرهابى طالبوه بسرعة ضم الشباب للسفر إلى سوريا والعراق بدعم المقاتلين هناك ، وبرر المتهم هذا الطلب بسبب العجز الذى يشهده التنظيم من موارد بشرية .

فيما قررت نيابة حوادث غرب القاهرة، برئاسة المستشار هيثم أبو ضيف، وإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة، المحامى العام الأول لنيابات القاهرة، فى وقت سابق ، إحالة قضية ضبط خلية إرهابية على تواصل بتنظيم القاعدة، لنيابة أمن الدولة.

وكشفت تحقيقات النيابة، عن أن المتهمين بتكوين الخلية 3 طلاب فى أحد المعاهد الخاصة، يقطنون فى منطقتى الأميرية وحدائق القبة، والمتهم الرئيسى وشقيقه من أصول سورية من ناحية الأم، والأب مصرى، وقد قررت نيابة حوادث غرب القاهرة، حبس طالبين 15 يوما على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل الثالث، الشقيق الأصغر للمتهم الأول، وكلفت النيابة الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول الواقعة.

كان ضباط قطاع الأمن الوطنى، قد ألقوا القبض على 3 طلاب كونوا خلية إرهابية فى منطقة الأميرية، على صلة بتنظيم القاعدة، بعد أن وردت معلومات من مصادر سرية تفيد بتكوين خلية إرهابية على صلة بتنظيم القاعدة فى منطقة الأميرية، وتبين من التحريات أن المتهمين لهم أصول سورية، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاههم، وتولت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية التحقيق، والتى أمرت بما سبق.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة