رئيسة كوريا الجنوبية تستعد للتنحى فى أبريل وقبول الاتهامات الموجهة لها

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 12:13 م
رئيسة كوريا الجنوبية تستعد للتنحى فى أبريل وقبول الاتهامات الموجهة لها بارك كون هيه رئيسة كوريا الجنوبية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدت رئيسة كوريا الجنوبية بارك جون-هيه اليوم الثلاثاء استعدادها للتنحى فى أبريل القادم على أن تجرى الانتخابات الرئاسية المبكرة فى يونيو 2017 وذلك تلبية لاقتراح حزبها الحاكم "سينورى" على خلفية تورطها فى قضايا فساد.

وأكدت بارك استعدادها للرضوخ بكل هدوء لإجراءات المحكمة الدستورية إذا أجاز البرلمان الكورى الجنوبى مشروع قانون لتوجيه الاتهام ضدها فيما يتعلق بقضايا الفساد المتورطة فيها مع صديقتها المقربة وذلك من أجل البلاد والشعب.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن تعليق بارك جاء أثناء اجتماعها مع زعيم حزب سينورى الحاكم لى جونغ-هيون وزعيم الكتلة البرلمانية عن الحزب جونغ جين سيوك فى القصر الرئاسى اليوم الثلاثاء.

وقالت بارك، أثناء الاجتماع، "سأبذل كل ما فى وسعى إذا تم تمرير مشروع قانون توجيه الاتهام فى البرلمان للعمل على استقرار الوضع"، كما طلبت الرئيسة التعاون من أجل الحزب.

وأوضحت بارك أنها أقرت قبول مقترح الحزب بتنحيها فى شهر أبريل وإجراء الانتخابات الرئاسية مبكرا فى شهر يونيو القادم، مضيفة أنها أيدت هذا المقترح بعد أن علمت به باعتباره قرار الحزب من أجل حل الوضع السياسى الحالى بصورة مستقرة.

وتصاعدت مطالب تنحى رئيسة البلاد، عبر مظاهرات شعبية مليونية فى الميادين العامة بالعاصمة سول على خلفية استغلال الصديقة المقربة لبارك تلك العلاقة للتدخل فى بعض شؤون الرئاسة والحكومة رغم أنها لا تشغل أى منصب رسمى، كما أجبرت شركات كبرى على دفع هبات لمؤسسات غير رسمية لتستخدم تلك الأموال لأغراض شخصية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة