كلية "اللغة العربية" بالمنصورة تعقد ملتقى الحوار حول القضايا الراهنة

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 09:09 م
كلية "اللغة العربية" بالمنصورة تعقد ملتقى الحوار حول القضايا الراهنة ملتقى الحوار حول القضايا الراهنة بكلية اللغة العربية بالمنصورة
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت كلية اللغة العربية بالمنصورة اليوم أولى ملتقياتها العلمية حول القضايا الراهنة تنفيذا لتعليمات الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وبرعاية من الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد أبو هاشم نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحرى.

وشهد اللقاء حضور عدد من الشخصيات التنفيذية والقيادية بمحافظة الدقهلية وأئمة الأوقاف ووكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بفرع الجامعة بالمنصورة.

من جانبه رحب الدكتور إبراهيم الإسناوى عميد الكلية بالضيوف، مؤكدا خلال كلمته أن ذلك الملتقى حوار أسرى لدفع كافة الشبهات التى تواجه بعض الشباب والناس فى حياتهم الدنية والاجتماعية، مشيرا إن الحوار كان يعرف عند المتقدمين بالجدال مستدلا بقول الله تعالى (قَدْ سَمِعَ اللَّهُ قَوْلَ الَّتِى تُجَادِلُكَ فِى زَوْجِهَا وَتَشْتَكِى إلى اللَّهِ وَاللَّهُ يَسْمَعُ تَحَاوُرَكُمَا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ وقوله تعالى أيضا ﴿ادْعُ إلى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِى هِى أَحْسَنُ﴾، مطالبا أن يكون الحوار قائما على أسلوب مقنع وحجة واضحة والدليل الذى تذعن له النفوس.

 فيما تناول الدكتور محمد عطية عميد كلية التجارة بالمنصورة إحدى القضايا الراهنة وهى تعويم الجنية وأثره على المجتمع، مؤكدا أن القيادة السياسية تسلمت البلاد فى وضع اقتصادى سىء من الجوانب الأمنية والسياسة والاقتصادية وأن القيادة السياسية تبذل جهودا مضاعفة للنهوض بالبلاد والخروج من عنق الزجاجة.

مطالبا الشعب بالالتفاف حول قيادة لسياسية مؤكدا أن البلاد تسير بخطوات ثابتة نحو استقرار الأسعار وتخفيف العبء عن الفقراء ومحدودى الدخل، مشددا فى الوقت ذاته على دور الأزهر فى التوعية والوقف ضد المحتكرين والمضاربين للأسعار والسلع.

وتناولت الدكتورة سمية عودة دور المرأة فى القضايا الراهنة مؤكدة أن المرأة المصرية قادرة على أن تحل 50% من مشكلات الأطفال و60% من الاستهلاك وتوفير 5% من النفقات الشهرية، مطالبة الأزهر الشريف بالوقف ضد المغالاة فى المهور وكذا تعديل السلوك الخاطئ لدى المجتمع المصرى.

فيما تناول الدكتور سعد شلبى عميد كلية أصول الدين بالمنصورة أهمية الأخلاق ودور الشباب فى التنمية مطالبا الشباب بالالتزام بالأخلاق الحميدة والعمل والاجتهاد والسعى الدائم فى البناء والتنمية مستدلا بقول رسول الله (صلى الله عليه وسلم) إِنَّ مِن أَحَبِّكُم إِلَيَّ وَأَقرَبِكُم مِنِّي مَجلِسًا يَومَ القِيامَةِ أَحَاسِنَكُم أَخلَاقًا..".

فيما تناولت الدكتورة جيهان عبدالواحد أستاذ الإعلام الالكترونى بجامعة المنصورة دور الإعلام الالكترونى وأثره على المجتمع، مطالبة بضرورة التعامل مع الاعلام الالكترونى بالعقل والوعى والتفكير، مشيرة إلى أن الإرهاب الأسود يأتى من خلال الإعلام الالكترونى المضلل نتيجة لعدم التعامل معه بالتفكير والوعى المطلوب مطالبة الشباب بالسعى والعمل والاجتهاد وترك الرزق على الله سبحانه وتعالى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة