دورى أبطال أوروبا.. صراع الصدارة يشعل مواجهة ريال مدريد ودورتموند

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 07:00 ص
دورى أبطال أوروبا.. صراع الصدارة يشعل مواجهة ريال مدريد ودورتموند لاعبو ريال مدريد
كتب- مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة فى العاشرة إلا ربع مساء اليوم، الاربعاء، صوب ملعب "سانتياجو برنابيو"، بالعاصمة الاسبانية "مدريد"، لمتابعة المباراة المرتقبة التي تجمع بين فريقي ريال مدريد الاسباني وبوروسيا دورتموند الالماني، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

وعلى الرغم من تأهل الفريقين إلى الدور ثمن النهائي من منافسات البطولة، إلا أن الإثارة والمتعة سيكونا حاضرين فى المباراة كونها تحسم صدارة المجموعة السادسة، حيث يحتل بوروسيا دورتموند المركز الأول برصيد 13 نقطة، متفوقاً بفارق نقطتين على ريال مدريد، علماً بأن اللقاء الاول الذى جمعتهما بملعب "سيجنال إيدونا بارك"، انتهى بالتعادل الايجابي 2/2.

ويأمل الفريق الأصفر فى الخروج من ملعب "سانتياجو برنابيو" بنتيجة ايجابية يحافظ على أثرها على صدارة المجموعة السادسة، أملا في مواجهة أكثر سهولة فى دور الـ 16، علماً بأن الفريق "المتصدر" سيخوض مباراة إياب الدور ثمن النهائي على ملعبه ووسط جماهيره.

ويدخل ريال مدريد مباراة اليوم، وسط معنويات عالية، بعدما حقق تعادلاً بطعم الفوز 1/1 أمام غريمه التقليدي برشلونة، في المباراة التي جمعتهما السبت الماضي، بملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الدورى الاسباني "الليجا"، ليحافظ على فارق النقاط الستة مع الفريق الكتالوني.

ويفتقد الفريق الملكي فى لقاء الليلة لجهود الثنائي ألفارو موراتا وجاريث بيل بسبب الاصابة، ساعياً لأستثمار الدفعة المعنوية الهائلة التى حصل عليها بالتعادل مع برشلونة فى مباراة الكلاسيكو، من أجل تحقيق الفوز على بوروسيا دورتموند وإعتلاء صدارة المجموعة، فيما يغيب عن الفريق الضيف نوري شاهين الذى يعاني من إصابة فى الركبة، وكذا لاعب خط الوسط ماريو جوتزه، المصاب هو الأخر فى الركبة، وأن كانت ليست بالخطيرة وفضل الجهاز الفنى الحفاظ عليه أملاً فى تعافيه تماما قبل مواجهة كولن في البوندزليجا السبت المقبل.ويحتاج دورتموند، لهدف واحد ليعادل الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة، خلال دور المجموعات بالبطولة، وهو 20 هدفًا، وهو المسجل باسم مانشستر يونايتد الإنجليزي عام 1999، وريال مدريد في عام 2014.

جدير بالذكر أن بوروسيا دورتموند سجل 19 هدفاً في منافسات دور المجموعات قبل مواجهة ريال مدريد، منها 14 هدفاً فى شباك ليجيا وارسو البولندي.

وفي نفس التوقيت، يحل سبورتنج لشبونة البرتغالي ضيفاً على ليجيا وارسو، فى مباراة لا تقل أهمية عن سابقتها كونها تشهد تحديد صاحب المركز الثالث المؤهل لدور الـ 32 بمسابقة الدورى الاوروبي "اليوروباليج".

ويمتلك سبورتنج لشبونة ثلاث نقاط في رصيده ليحتل المركز الثالث فى جدول ترتيب المجموعة السادسة، متفوقاً بفارق نقطتين على بطل بولندا صاحب المركز الاخير.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة