سفير أيرلندا يؤكد حرص بلاده على توطيد العلاقات مع مصر ودفع عجلة التنمية

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 04:46 م
سفير أيرلندا يؤكد حرص بلاده على توطيد العلاقات مع مصر ودفع عجلة التنمية جانب من اللقاء
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ اﻹسكندرية اليوم، دميان كول سفير أيرلندا بالقاهرة، لبحث سبل توطيد العلاقات بين البلدين واستكشاف فرص لزيادة الاستثمارات بين الجانبين.

وأعرب السفير عن اعتزازه بتوطيد العلاقات بين البلدين، وأكد على اهتمامه لدفع وتنمية العلاقات بين مصر وأيرلندا فى كافة المجالات، واهتمامه بدفع مسيرة التنمية بين البلدين وخاصة باﻹسكندرية، مضيفا أنه سيقوم بإبلاغ الشركات فى أيرلندا لجلب استثمارات للإسكندرية، خاصة أن مدينة الإسكندرية مدينة ديناميكية سياحية لها موقع خاص مميز على مستوى العالم.

ورحب فرحات، بالسفير فى اﻹسكندرية، معربًا عن سعادته بزيارة سفير دولة كبيرة كأيرلندا للإسكندرية العاصمة الثانية للجمهورية، مؤكدًا على رغبته الكبيرة فى توطيد العلاقات بين البلدين وإقامة علاقات التآخى بين الإسكندرية ومدينة كورك المينائية.

وأشار محافظ الإسكندرية إلى أن هناك فرص جيدة للاستثمار فى المحافظة وخاصة انها بها العديد من رؤوس الأموال ومجموعة مميزة من رجال الأعمال والغرفة التجارية، كما أن الوضع الاقتصادى بالثغر أفضل الآن بعد استقرار اﻷوضاع اﻷمنية والسياسية، وأوضح بأنه بدأ بالفعل فى تخطيط الإسكندرية بشكل أوسع.

وأكد المحافظ أن الاستثمارات فى اﻹسكندرية واعدة وبها العديد من المقومات التى تشجع على الاستثمار بها، مضيفًا أن هناك خطة لتنمية غرب اﻹسكندرية وربطها ببرج العرب الجديدة والتى تعد منطقة استثمارية جاذبة.

  

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة