مونديال الأندية.. صن داونز.. بطل بالصدفة يحلم بالتمثيل المشرف

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 02:38 م
مونديال الأندية.. صن داونز.. بطل بالصدفة يحلم بالتمثيل المشرف فريق صن داونز
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيمثل ماميلودى صن داونز قارة إفريقيا للمرة الأولى فى كأس العالم للأندية لكرة القدم بعدما أصبح فى أكتوبر الماضى ثانى فريق من جنوب إفريقيا يفوز بدورى أبطال افريقيا فى 21 عاما.

 

وخرج الفريق الذى يتخذ من بريتوريا مقرا له من الأدوار التمهيدية بالبطولة لكنه بلغ دور المجموعات بعدما اتضح أن فيتا كلوب من جمهورية الكونجو الديمقراطية أشرك لاعبا بشكل غير قانوني.

 

واستغل صن داونز الفرصة الثانية ومضى فى طريقه لتصدر المجموعة وتغلب بصعوبة على زيسكو من زامبيا فى الدور قبل النهائى وتفوق على الزمالك المصرى فى مجموع مباراتى ذهاب وإياب نهائى البطولة.

 

ودائما ما كان صان داونز يحلم بالهيمنة على القارة ولكن المدرب بيتسو موسيمانى يصر على أن الفريق يسير بشكل أفضل من المتوقع.

 

وهيمن النادى الذى يمتلكه باتريس موتسيبى عملاق قطاع التعدين وهو أحد أغنى الرجال فى جنوب إفريقيا على البطولات المحلية بفضل قدرته الكبيرة على الإنفاق إذ أنه جذب أفضل اللاعبين بأرقام قياسية سواء على مستوى الصفقات أو الرواتب.

 

كما أن اهتمامه باللاعبين تجاوز حدود القارة إذ أنه تعاقد مع ريكاردو ناسيمينتو - الذى لعب فى دورى الأضواء البرتغالى الموسم الماضى - والمهاجم الكولومبي ليوناردو كاسترو.

 

واختير أربعة من لاعبى صن داونز في القائمة المختصرة المكونة من خمسة لاعبين للمرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقى داخل القارة وهم خاما بيليات من زيمبابوي ودينيس أونيانجو حارس مرمى أوغندا إضافة إلى ثنائى جنوب إفريقيا كيجان دولي والقائد هلومفو كيكانا.

 

والمدرب موسيماني معروف بعشقه لكرة القدم واستغل موارد مالك النادي لبناء فريق يضاهى الأندية الأوروبية بمدربين وجهاز طبى ومحللين على أعلى مستوى لمساعدته على إعداد الفريق على نحو أفضل، ويشتهر صن داونز باسم "البرازيلي" لأنه يرتدى نفس ألوان منتخب البرازيل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة