نائبة تعترض على تعديل قانون الأحوال الشخصية قبل عرضه على القومى للمرأة

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 01:40 م
نائبة تعترض على تعديل قانون الأحوال الشخصية قبل عرضه على القومى للمرأة النائبة زينب سالم
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة زينب سالم، إنها تتضامن مع المجلس القومى للمرأة بشأن ضرورة تطبيق المادة (214) من الدستور التى ألزمت البرلمان بأخذ رأى المجلس القومى المرأة فى مشروعات القوانين، واللوائح المتعلقة بالمرأة، وبمجال أعمالها.

وأضافت النائبة فى بيان لها اليوم، أنه تم التقدم بمشروع قانون بشأن تغيير بعض مواد قانون الأحوال الشخصية حول الاستضافة والرؤية، دون العرض على المجلس القومى للمرأة، وكان يجب دستوريا عرض مشروع القانون على المجلس القومى للمرأة لاسيما وأن المجلس معترض على مشروع القانون وله العديد من الملاحظات عليه، وأنها تتفق مع معظمها.

وأشارت إلى أن مشروع القانون يحتاج إلى المزيد من الدراسات والتنقيح والتى لن تتوافر إلا لدى المجلس القومى للمرأة بصفته الجهة الحكومية الدستورية المختصة بشئون وتشريعات المرأة.

وتساءلت "سالم": "لماذا نتسرع فى مناقشة قانون يحمل فى طياته العديد المشكلات التى تمس مصلحة الطفل والأسرة بأكملها؟"، واستطردت: "علينا أن ننتظر ونتمهل ونستعين بالجمعيات النسائية العاملة فى هذا المجال والاستفادة من خبراتها، وعلينا عقد جلسات استماع كى نعلى مصلحة الطفل والأسرة".

 

 










مشاركة

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

سارة

حمد للة

حمد للة إن لسة في ناس محترمة , مثقفة , بتفكر فعلا في القوانين قبل تقديمها لكي لا يحدث كوارث ,,المشكلة إن الكوارث التي سوف تكون نتيجة الإستضافة سوف تمس أغلي الناس وهم أولادنا ربنا يحميهم من أن يكونوا سلاح في يد الأب لكي يستمر في قهر الأم حتي بعد طلاقها ,,, يعني الأم تربي وتكبر وتسهر وتشقي علي أولادها وتبذل أقصي ما وسعها حتي يكونوا سعاداء وبعيد عن أي ضغط عصبي وفي الأخر تكافئها ونحرمها من أولادها لا وكمان ندي الأب السلاح اللي يقضي بي عليها وعلي الطفل لاااا دا يبقي حسبي اللة ونعم الوكيل... تحياتي للنائبة المحترمة أستاذة زينب سالم ربنا ما يحرمك من أولادك ويقدرك علي حماية أولادنا من مثل هذة المقترحات التي من شأنها الإضرار بالاطفال لان لما تاخد طفل من خضن أمة بالغصب دا يبقي قمة الضلم والذل للام ولطفل .

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

... السيده / زينب هانم سالم ...انت فاقده للمصداقيه ...فكفي عن هذا ألهراء ...فإذا بليتم فأستتروا ....استقيمو يرحمكم الله .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى محمود

لا للظلم

بمنتهى البساطة ممكن الرد على على : ما السبب فى وجود ملايين قضاية الرؤية فى المحاكم ؟ الرد بمنتهى البساطة بسبب حرمان الام و اهل الام من السماح للاب لرؤية اطفاله . لان الام تريد الانتقام من الاب و استغلال التحيز الظالم المتجبر للقانون لصالح الام . تذكروا ان الاطفال لهم اب له حق رؤية و استضافة اطفاله . حسبى الله و نعم الوكيل من كل زوجة و زوج ظالم

عدد الردود 0

بواسطة:

رزق

احذروا الظلم الاجتماعي

لابد من فصل طريقة صياغة قانون الأسره عن باقي القوانين بمعني انه يتم التعامل معه وفقا لظروف الحالات الاسريه هذا قانون خطير من الخطأ التعامل معه بطريقه موحده مثلا كقانون العقوبات و قانون الجنايات فالسارق مثلا اذا ثبت عليه السرقه تتم عقوبته وفقا للقانون القاتل اذا ثبت عليه القتل يتم عقوبته وفقا للقانون هذا لاجدال ولا خلاف عليه أما بخصوص قانون قانون الأسره فليس كل زوج طلق زوجته يكون ظالم وليست كل زوجه طلبت الطلاق من زوجها وطلقها تكون ظالمه لابد من مشروع قانون جديد يتعامل مع المشاكل الاسريه وفقا لمعايير أخري يتم من خلالها مراعاة سلوك الزوج و الزوجه خلال فترة العلاقه الزوجيه طبعا من الصعب تحديد من الظالم الزوج ام الزوجه لكن انا ضد ان يظل الطفل او الطفله لسن 15 عام بعيدا عن ابيه الذي هو صلبه و أساسه لتكن هذه الفتره من 5 الي 15 سنه ولكن يتم تحديدها وفقا لمعايير يتم وضعها تضمن للأب المظلوم رجوع طفله أو طفلته وكذلك للأم المظلومه احتضان طفلها او طفلتها أكبر فتره ممكنه خلاصة القول لابد من هذا القانون من اعادة صياغه وفقا لمعايير أخري تضمن للأب و الأم حقوقهما بما يتناسب مع سلوكهم بشهادة الشهود وعلي أساسها يتم تحديد فترة حضانة الطفل اما خلاف ذلك فانه من أشد أنواع الظلم الاجتماعي ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو سعيد

حرااااام

أذاى يااستاذه يافاضلة يرجعو لمجلس حقوق المرأة هى الدنيا بقت بالعكس كل حاجة تخص الطفل هى تخص الرجل والمرأة وليست المراه فقط كفاية بقى تحيز للباطل وبعدين الدستور بيقول لو حاجه تخص المرأه مش تخص الاسرة باكملها بردو نرجع لراى المراة ولما الست تتجوز ويكون عندها بنت مثلا من طليقها يبقى اولى ان البنت تتربى مع ابوها ولا مع راجل غريب ده ولا دين بيقول كده ولا دستور ولا اى حد من حقه يحرم اب من عياله ولا من مراعاية مصالحهم انا هاقولك على حاجه علشان تشيلى ذنبها لما تدافعى عن الغلط انا بقالى سنتين اقسم بالله ماعرف شكل بنتى ومراتى اصلا مطلقه علشان اهلها عاوزنى اكتبلها كل حاجه وانا رفضت حرمونى من بنتى ورفعو عليا كذا قضيه وفى كتير ذيي فى المحاكم نفسهم يشوفو اولادهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة