وزارة الخارجية الروسية تنفى عقد مفاوضات سرية مع حركة طالبان

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 01:54 م
وزارة الخارجية الروسية تنفى عقد مفاوضات سرية مع حركة طالبان حركة طالبان ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الرسية ماريا زاخاروفا اليوم الأربعاء، عقد روسيا مفاوضات سرية مع حركة طالبان، مؤكدة أن موسكو لا تقوم بتقديم أى دعم لهذه الحركة.

وقالت زاخاروفا- خلال مؤتمر صحفى اليوم نقلا عن وكالة سبوتنيك الروسية- "أكدنا مراراً أن روسيا لا تقوم بإجراء محادثات مع حركة طالبان ولا تقدم أى دعم لها، نحن ننطلق من أن الحل العسكرى للنزاع الداخلى لا ينفع، لكن التوصل إلى السلام فى هذه البلاد ممكن فقط من خلال المحادثات، وبالتأكيد لا يمكن إجراء مثل هذه المفاوضات من دون التواصل مع حركة طالبان، إحدى المشاركين فى العملية السياسية فى أفغانستان ".

ورفضت زاخاروفا، بيان قائد القوات الأمريكية وقوات الناتو فى أفغانستان الجنرال جون نيكلسون، بشأن اتهامه روسيا "بإعلان شرعية حركة طالبان"، وما ردده بأن موسكو تدعم طالبان، وتقوض الجهود الأمريكية وحلف "الناتو" وكابول فى مواجهة الإرهاب.

وتعانى مناطق متفرقة من أفغانستان- خاصة خلال الأشهر الأخيرة- من تدهور أمنى ملحوظ إذ تمكنت حركة "طالبان" المتشددة، من السيطرة على مناطق ريفية وبدأت بشن هجمات على المدن الكبيرة، فى الوقت الذى ازداد فيه تأثير المجموعات المتطرفة فى مناطق من البلاد، بما فى ذلك ما يسمى بتنظيم "داعش" الإرهابى. 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة