نجوم كرة قدم بدرجة رجل أعمال.. كيف يؤمن اللاعبون مستقبلهم بمشاريع تجارية؟.. بيلية قهوجى.. بيكهام بياع روايح.. أنييستا منتج خمور.. بيكيه جزار.. رونالدو بتاع كله.. ونجم تشيلسى "بتاع سيليكون"

الخميس، 08 ديسمبر 2016 02:37 م
نجوم كرة قدم بدرجة رجل أعمال.. كيف يؤمن اللاعبون مستقبلهم بمشاريع تجارية؟.. بيلية قهوجى.. بيكهام بياع روايح.. أنييستا منتج خمور..  بيكيه جزار.. رونالدو بتاع كله.. ونجم تشيلسى "بتاع سيليكون" مشاريع نجوم كرة القدم
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يُقدم العديد من نجوم كرة القدم على إقامة المشاريع الخاصة البعيدة عن الساحرة المستديرة، وذلك على خلفية الأجور الباهظة التى يتقاضونها رفقة أنديتهم والتى تتيح لهم إقامة تلك المشاريع بسهولة، والتى تجعل منهم رجال أعمال وتضمن وظيفة لهم بعد اعتزالهم اللعبة.

وفى التقرير التالى نقدم لكم أبرز من اللاعبين الذين افتتحوا مشروعات تجارية ..

1- ماتيو فيلاميني (شركة لتوليد الطاقة)

 

Mathieu Flamini co-founded GF Biochemicals with Pasquale Granata

 

يعد هذا المشروع هو الأغرب من بين المشاريع التى يمتلكها اللاعبون، فغالبا ما نرى النجوم يقومون بشراء محلات تجارية أو ما شابه ذلك، ولكن لاعب أرسنال السابق الفرنسى ماثيو فلاميني، كشف مؤخرا عن امتلاكه شركة لتوليد الطاقة منذ 8 سنوات.

فلاميني بعد أن ترك أرسنال وانتقل إلى ميلان في 2008، عمل مع شريكه على تكوين شركة طاقة من أجل إحداث ثورة في مجال صناعة الطاقة، وأنفق الملايين لإجراء العديد من الأبحاث، عن طريق الموظفين والعلماء العاملين بشركته هو وشريكه بمعدل حوالي 480 موظف بمراكز مختلفة.

 

2- رايان برتراند (شركة لإنتاج السيليكون)

 

نتيجة بحث الصور عن برتراند ساوثهامبتون

 

أطلق النجم الإنجليزي الذى لعب لتشيلسي سابقا، ويدافع حاليا عن ألوان ساوثهامبتون مشروع تجاريا، حيث أسس شركة لإنتاج السيليكون، ويساعده فى رأس المال قائد تشيلسي وصديقه حون تيرى.

 

3- كريستيانو رونالدو (فنادق ومتاجر ملابس)

نتيجة بحث الصور عن رونالدو فنادق

 

بالتأكيد أسطورة كبيرة مثل رونالدو لن يحتاج الحصول على الأموال لتأمين مستقبله مثل غيره من اللاعبين، حيث يكفى ما يتقاضاه حاليا مع أجور مع فريقه بخلاف عقود الرعاية والإعلانات، ورغم كل ذلك قام بتأسيس العديد من الفنادق ومتاجر الملابس التى تحمل العلامة النجارية الخاصة به CR7 وأبرزها الملابس الداخلية.

4- دافيد بيكهام (سلسلة محلات عطور)

نتيجة بحث الصور عن بيكهام محل عطور

 

النجم الإنجليزي السابق واحد من أنجح رجال الأعمال فى الوقت الحالى بانجلترا والولايات المتحدة، حيث يمتلك شركة كبيرة فى مجال إنتاج العطور وكذلك الأزياء، بخلاف امتلاكه لنادى ميامى الأمريكي ، وفى أول سنة اعتزل بها كرة القدم تقاضى خلالها 57 مليون إسترليني نظير الأرباح.

 

5- أندريس إنييستا (مصنع إنتاج النبيذ)

نتيجة بحث الصور عن انييستا نبيذ

 

ويمتلك قائد برشلونة الإسبانى أندريس انييستا مصنع لإنتاج المشروبات الكحولية في مدينة فوينتيالبيا مسقط رأسه، وينتج ما يقارب الـ500 إلى 700 الف ليتر من النبيذ سنوياً، وقد دعا زملاؤه اللاعبين لافتتاحه فى عام 2013 .

 

6- جيرارد بيكيه

نتيجة بحث الصور عن بيكيه مصنع لحوم

 

ويستثمر مدافع فريق برشلونة النجم المعروف بانتمائه الكتالونى جيرارد بيكيه، أمواله في مصنع تصنيع لحوم يوزع منتجاته على مطاعم برشلونة، كما اتجه مؤخرًا لسوق الألعاب الإلكترونية.

 

7- ليونيل ميسي (العقارات)

نتيجة بحث الصور عن ميسي العقارات

 

أما أسطورة برشلونة الإسبانى ليونيل ميسي فقد اتجه نحو الاستثمار فى العقارات، من خلال شراء أراضى ومبانى كثيرة فى إسبانيا وكذلك فى الأرجنتين.

 

8- بيليه (مقاهى)

نتيجة بحث الصور عن بيليه

 

بخلاف الإعلانات العديد لأسطورة كرة القدم بيليه التى تحمل صورته على المحطات الرئيسية فى المدن البرازيلية، يمتلك الأسطورة البرازيلي لسلسلة مقاهى فى البرازيل، يكسب من خلالها ما يعادل 22 مليون جنيه إسترليني سنويا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة