المنتخب الوطنى يضع برنامج الإعداد لأمم الجابون.. معسكر مفتوح لمدة 48 ساعة قبل السفر لكسر الملل.. المران الأخير على إستاد بتروسبورت.. الاكتفاء بودية تونس.. وشطة: بطولة أفريقيا فى موعدها ولا نية لنقلها

الجمعة، 09 ديسمبر 2016 01:41 م
المنتخب الوطنى يضع برنامج الإعداد لأمم الجابون.. معسكر مفتوح لمدة 48 ساعة قبل السفر لكسر الملل.. المران الأخير على إستاد بتروسبورت.. الاكتفاء بودية تونس.. وشطة: بطولة أفريقيا فى موعدها ولا نية لنقلها المنتخب
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضع الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة هيكتور كوبر، برنامج إعداد الفراعنة فى يناير المقبل قبل السفر إلى الجابون استعدادا للمشاركة فى بطولة أمم أفريقيا بالجابون 2017.. ووافق كوبر على فتح المعسكر قبل السفر إلى الجابون بـ48 ساعة، بحيث يؤدى اللاعبون التدريبات قبل التوجه إلى منازلهم لقضاء بعض الوقت مع أسرهم والمبيت معهم، من أجل كسر الملل خاصة وأن الفريق سيدخل معسكرا مغلقا مطلع يناير المقبل وحتى موعد السفر للجابون.

 

يذكر أن كوبر سيعلن قائمة اللاعبين لأمم الجابون عقب مباراة القمة بين الأهلى والزمالك يوم 29 ديسمبر الجارى.. ويخوض المنتخب الوطنى الأول مرانا وحيدا على ملعب بتروسبورت قبل السفر إلى الجابون، ومن المقرر أن ينطلق معسكر الفراعنة مطلع يناير المقبل، بأحد فنادق القاهرة المجاورة للمطار على أن يتدرب على استاد القاهرة، قبل أن يخوض مرانا وحيدا على بتروسبورت قبل السفر مباشرة وذلك لانشغال استاد القاهرة باستضافة إحدى مباريات دورى القسم الثانى.

 

فى السياق ذاته، اتفق اتحاد الكرة مع الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى، على الاكتفاء بمباراة تونس الودية يوم 8 يناير المقبل، بعد تعثر إقامة مباراة ودية يوم 11 من نفس الشهر قبل السفر للجابون للمشاركة فى أمم افريقيا 2017.

 

وشهدت الأيام الماضية مفاوضات بين الجبلاية وعدة منتخبات أبرزها زيمبابوى وموزمبيق والمغرب وكوت ديفوار وغينيا وزامبيا لخوض ودية ثانية، إلا أن جميعها باءت بالفشل بسبب تعارض المواعيد المقترحة للودية الثانية مع موعد مباراة تونس.

 

على صعيد متصل، قال عبد المنعم شطة المدير الفنى للاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف"، إنه لا توجد نية لدى الكاف لنقل بطولة أمم إفريقيا المقبلة خارج الجابون، بداعى وجود اضطرابات أمنية هناك.

 

وأوضح شطة لـ"اليوم السابع" أن الكاف لن يناقش نقل البطولة خارج الجابون، طالما لم تطلب البلد ذلك، خاصة وأن هناك تعهدا من الحكومة الجابونية بالتأمين وتنظيم البطولة، لذا لا يوجد ما يستدعى نقل البطولة المرتقبة.

 

كانت صحيفة "الشروق" الجزائرية، ذكرت أن المعارضة الجابونية جددت دعوتها للشعب بالنزول فى مظاهرات حاشدة بالتزامن مع انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية، مشيرة إلى أن رموز المعارضة منحوا مهلة أخيرة أمام الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "الكاف"، برئاسة الكاميرونى عيسى حياتو، من أجل سحب تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 من البلاد، تمتد لـ15 ديسمبر الجارى.

 

وتهدف المعارضة الجابونية، لإفشال تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية، بدعوة الشعب الجابونى لمقاطعة حضور مباريات المسابقة أيضاً والتهديد بارتكاب أعمال عنف على غرار ما حدث منذ أشهر قليلة، اعتراضاً على فوز على بونجو بالانتخابات الرئاسية الأخيرة، حيث يرى رموز المعارضة أن نتائج الانتخابات الأخيرة تحتوى على شبهة تزوير.

 

من ناحية أخرى، استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة على إقامة مباراتى منتخب مصر الأول أمام أوغندا فى شهر سبتمبر 2017 من الجولة الرابعة ثم الكونغو فى أكتوبر للجولة الخامسة من نفس العام فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا على استاد القاهرة، بناء على رغبة مسئولى الجبلاية عودة الاستاد لاستضافة المباريات الكبرى كما كان يحدث فى السابق، بدلاً من إقامته بالإسكندرية ببرج العرب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة