"دينية البرلمان": نجتمع لبحث تنفيذ توصيات الرئيس فى تجديد الخطاب الدينى

الجمعة، 09 ديسمبر 2016 04:00 ص
"دينية البرلمان": نجتمع لبحث تنفيذ توصيات الرئيس فى تجديد الخطاب الدينى أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد اجتماعًا الأسبوع المقبل، لمناقشة خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، وما جاء به من توصيات لتجديد الخطاب الدينى، مشيرًا إلى أن اللجنة ستعمل على وضع خطة لتنفيذ توصيات الرئيس فيما يتعلق بتجديد الخطاب الدينى بالتنسيق مع الجهات الدينية.

 

وأضاف رئيس لجنة الشئون الدينية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن كلمة الرئيس السيسى، أمس، بمناسبة بذكرى المولد النبى الشريف، كانت شافية وكاشفة، وعلى كل المسئولين التحرك فى ملف تجديد الخطاب الدينى.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قال إن تجديد الخطاب الدينى ليس ترفًا أو رفاهية، مضيفًا أن سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام قاد ثورة هائلة من التحديات.

 

وأضاف، خلال كلمته بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، أن صياغة الفهم الحقيقى للدين على مستوى الدولة بالاجتهاد أمر خطير، وتابع: "نتصور تشكيل لجنة من كبار علماء الدين والاجتماع والنفس والأخلاق، ثم وضع خريطة بواسطة كبار علماء الدين والاجتماع، لوضع خطة لصياغة فهمنا الدينى".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة