5 قواعد لاختيار الأزياء المناسبة للجيم.. الراحة وسهولة الحركة أهمها

الأربعاء، 10 فبراير 2016 07:00 ص
5 قواعد لاختيار الأزياء المناسبة للجيم.. الراحة وسهولة الحركة أهمها ملابس رياضية للبنات
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمكنك أن تمارسى الرياضة لساعات متواصلة بحماس شديد وفى وقت آخر تشعرين أن وقت ممارسة الرياضة تحول إلى ساعات من العذاب بسبب الأزياء التى اخترتِ ارتدائها فى "الجيم" أو أثناء ممارسة الرياضة.

ولكى لا تتحول ممارسة الرياضة إلى كابوس وعذاب نشر الموقع الإلكترونى لصحيفة "تايمز الهند" "indiatimes" هذه القواعد الخمس لشراء الأزياء المناسبة لممارسة الرياضة..

قواعد اختيار الأزياء المناسبة للجيم



اختيار النسيج المناسب.

هذه القاعدة الأولى التى يجب اختيار الأزياء الخاصة بممارسة الرياضة على أساسها، فمن المهم أن تختارى ملابس ذات نسيج يمتص العرق ولا يلتصق بجسمك مما يحفظه جافًا وباردًا.

الملابس ذات المقاس المناسب.

من المهم أن تختارى ملابس بمقاس مناسب تمامًا لجسدك فلا تكون فضفاضة أكثر من اللازم بحيث تزعجك وقد تتسبب لكِ فى حوادث، ولا تكون ضيقة أكثر من اللازم بحيث لا يمكنك التحرك بها.


اختارى الملابس التى توفر لكِ سهولة الحركة.

اختارى الملابس خفيفة الوزن التى تجعل حركتك بها سهلة وخفيفة ولا تقيدك أو تجعل جسدك ثقيلاً.

اختارى الأزياء المريحة.

النسيج الذى يجعلك تشعرين بالراحة وتجنبى ذلك الذى يتسبب فى تهيج جلدك أثناء الحركة المتكررة أو الأقمشة التى لا تمنح جسدك الفرصة للتنفس، ولا تفكرى أبدًا فى ارتداء الأزياء التى يدخل المطاط أو البلاستيك فى نسيجها لأنها تحتفظ بالعرق ولا تمنحه فرصة للتبخر وتجعل درجة حرارة جسمك ترتفع جدًا أثناء التمرين.

اختارى الأقمشة التى يسهل العناية بها.

القطن رائع جدًا للأزياء الرياضية لأنه يمكن أن يتم غسله بشكل منتظم وليس من الضرورى أن يتم غسله وحده بذلك يسهل عليكِ العناية بها وتكونى دائمًا مستعدة للتمرين المقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة