القاهرة تستضيف معرض "بروجكت إيجيبت" غدا بمركز المؤتمرات

الأربعاء، 10 فبراير 2016 02:11 ص
القاهرة تستضيف معرض "بروجكت إيجيبت" غدا بمركز المؤتمرات صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى حضور أكثر من مائة وعشرين شركة ، وبمشاركة رسمية من المملكة العربية السعودية و الإمارات العربية المتحدة، تنطلق غدا الخميس بالقاهرة الدورة الأولى من معرض "بروجكت إيجيبت" لقطاعات التشييد والبناء والذى يقام خلال الفترة من 11 إلى 14 فبراير 2016 بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر . يعد المعرض إمتداداً لسلسلة معارض التشييد و البناء والتى تنظمها مجموعة "أى أف بى" فى عدة دول عربية منذ أكثر من عشرين عاماً .

يشهد المعرض هذا العام تواجد رسمى لشركات مصنعة ومستثمرين من عدة دول مثل المملكة العربية السعودية و التى من المنتظر أن يقوم سفير المملكة بالقاهرة أحمد القطان بافتتاح جناحها الرسمى الذى تنظمة هيئة تنمية الصادرات السعودية ويضم أكثر من ثلاثين شركة سعودية ، والإمارات العربية المتحدة و التى تشارك عن طريق مؤسسة دبى لتنمية الصادرات بالإضافة إلى فرنسا و تركيا و لبنان ودول أخرى.

ونظمت الشركة المنظمة للمعرض ومولت بعثة تجارية مصاحبة للمعرض لاستقدام أكثر من مائة شركة تمثل كبرى الشركات التى تعمل فى مجال البناء والتشييد من الأسواق الأفريقية ، مما لا شك سيساعد على وضع مصرعلى خارطة المعارض الدولية كنقطة التقاء لكافة العاملين فى مجال التشييد و البناء فى أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

ويشمل هيكل المعروضات كافة مستلزمات البناء و التشييد من رخام وجرانيت ، سيراميك ، مواد عازلة، أرضيات و حوائط ، مواسير ، طاقة و كهرباء ، كما يهدف المعرض إلى تلبية احتياجات كافة العاملين فى مجال التشييد و البناء من تجار ومستوردين ، مطورى المشروعات العقارية ، شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية.

هذا و يرى منظمو المعرض أنه قياساً على ما سبق وأن حقّقته معارض البناء التى قاموا بتنظيمها فى الدول الأخرى وخاصةً فى المملكة العربية السعودية ، فإنه من المتوقّع أن يتحوّل معرض "بروجكت إيجبت" سريعاً إلى منصّة دولية رائدة لصناعة البناء والتشييد تخدم القارة الأفريقية ودول المنطقة ، ذلك أن موقع مصر الاستراتيجى يوفّر مدخلاً مباشراً إلى العديد من الأسواق التى ترتبط بمصر بمعاهدات تبادل تجارى وتسهيلات جمركية عدّة، فضلاً عن الامتيازات التى توفّرها قناة السويس فى مجال إعادة التصدير إلى إفريقيا والخليج العربى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة