شاهد بـ"اقتحام قسم مدينة نصر": المتجمهرون أطلقوا النار والمولوتوف على القسم

الأربعاء، 10 فبراير 2016 11:35 ص
شاهد بـ"اقتحام قسم مدينة نصر": المتجمهرون أطلقوا النار والمولوتوف على القسم المستشار حسن فريد_صورة أرشيفية
كتب ــ إيهاب المهندس ـ أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الأربعاء، سماع شهود الإثبات فى جلسة محاكمة 21 متهمًا فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم شرطة أول مدينة نصر".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين عصام أبو العلى وفتحى الروينى وسكرتارية أيمن القاضي ووليد رشاد. وفى بداية الجلسة نادت المحكمة على شاهد الإثبات اللواء أشرف عبد الله مساعد وزير الداخلية للأمن المركزى السابق، والذى قال بعد حلف اليمين إنه تلقى إخطار يوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس من عام 2013 بوجود تجمعات تتجاوز 2000 شخص يحاولون اقتحام قسم أول مدينة نصر.

وأضاف الشاهد أن المتهمين قاموا بإلقاء الطوب وزجاجات "المولوتوف" والأعيرة النارية على القسم، ونوه الشاهد إلى أن قوات الأمن المركزى كانت تتعامل بالغاز مع المتظاهرين، مشرا إلى أنه فى نفس اليوم صدر قرار من النيابة العامة بفض الاعتصامات بالميادين ومنها النهضة ورابعة العدوية.

وردا على سؤال رئيس المحكمة، ما هو السبب وراء وجود هذه التجمعات بمحيط القسم؟، رد الشاهد قائلا:"اعتراضا على قرار النيابة العامة بفض الميادين من المظاهرات"، وردا على سؤال الدفاع عن عدد المقبوض عليهم وقت الأحداث، أكد الشاهد أن مهام الأمن المركزى كانت تتلخص فى فض التجمعات وليس من اختصاصها القبض على المتظاهرين.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين جرائم التجمهر، واستعراض القوة، والتخريب، والإتلاف، ومقاومة رجال السلطة العامة بالسلاح.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة