محمد شوقى لـ"فيفا": ثورة يناير ورحيل شحاتة وراء تراجع الفراعنة

الخميس، 11 فبراير 2016 05:10 م
محمد شوقى  لـ"فيفا": ثورة يناير ورحيل شحاتة وراء تراجع الفراعنة اللاعب محمد شوقي
كتب- مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف محمد شوقى، لاعب وسط النادى الأهلى السابق، عن أسباب تراجع مستوى المنتخب الوطنى منذ عام 2011، بعدما توج بطلاً لكأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010، بالإضافة إلى المشاركة فى بطولة كأس العالم للقارات عام 2009.

وقال محمد شوقى فى تصريحات للموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا": "الكرة المصرية عانت من كبوة بعد ثورة 25 يناير، فهناك العديد من اللاعبين من الجيل الذهبى للمنتخب الوطنى أعلن اعتزاله اللاعب، وهو ما أثر بالسلب على أداء الفراعنة".

أضاف: "ليست ثورة 25 يناير وحدها من تسببت فى تراجع الكرة المصرية، فرحيل حسن شحاتة عن تدريب المنتخب كان أحد الأسباب، لاسيما وأنه كان يمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين، ونجح فى التعامل معهم، وعندما ابتعد أثر علينا بشكل سلبى".

وتوقع محمد شوقى أن يستعيد المنتخب الوطنى أمجاده خلال الفترة القادمة، فى ظل تواجد مدرب رائع هو الأرجنتينى هيكتور كوبر، قائلاً: "أعتقد أن حظوظ المنتخب المصرى فى التأهل لكأس الأمم الأفريقية 2017 وكأس العالم 2018 كبيرة، حيث يمتلك المنتخب الوطنى فى الفترة الحالية مجموعة جيدة من اللاعبين بالإضافة إلى المدرب هيكتور كوبر، يمكننى القول إن المستقبل أفضل".

واصل لاعب وسط النادى الأهلى السابق، تصريحاته قائلاً: "مشاركة مصر فى مونديال 1990 بإيطاليا، كانت وراء ممارستى لكرة القدم، فالكل فى ذلك الوقت كان يحلم يوماً ما بارتداء قميص المنتخب الوطني، وهو الحلم الذى تحول إلى حقيقة عندما كنت فى الـ 19 من العمر، عندما لعبت بمنتخب الشباب".








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة