"الأخوان السحت": التمويل المشكلة الأكبر أمام فن الكاريكاتير فى مصر

الجمعة، 12 فبراير 2016 08:00 ص
"الأخوان السحت": التمويل المشكلة الأكبر أمام فن الكاريكاتير فى مصر محمد و هيثم رأفت السحت
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هيثم رأفت السحت، رسام كاريكاتير، إن أى رسام يريد أن يصدر مجلة سيواجه نقص التمويل، بالإضافة إلى أن معظم المؤسسات تضع حدودا حازمة للقصص التى تنشر و هذا يحد من خيال أى فنان.

وتابع "هيثم" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه خلال إصدارنا أنا و أخى محمد رأفت مجلة "جراج" إذا انتظارنا التمويل ما كانت ستصدر فقررنا أن نمولها بمجهودنا الشخصى.

وأضاف هيثم أن التحدى أمام مجلات الكوميكس فى مصر هو التجربة المتكاملة والاستمرارية، وهذا لا يتاح دائماً للغالبية، و"جراج" طموحها منصب على إتاحة الفرصة لفنانى الكوميكس الـUnder Ground غير القادرين على الصمود أمام السوق، ولا تتوفر لهم منابر للتعبير عن أنفسهم.

وأوضح "رأفت" أن غياب الدعم من المؤسسات الحكومية وزيادة البيروقراطية وصعوبة تسجيل الأفكار والرسومات هو ما يزيد من أزمة تسجيل الأفكار و زيادة أزمة الحقوق الملكية.
و أكد محمد السحت، أن الرسامين يهربون إلى الجوائز العالمية، وذلك لعدم وجود جوائز مصرية والجوائز العالمية صداها أقوى ودعمها أكبر.

وأوضح "السحت" أن مشروع مجلة "جراج " صدر العدد 0 بالعربية فى مصر و لكن سيصدر العدد الأول بالإنجليزية فى مؤتمر الإبداع الإفريقى وذلك لأن القائمين على المؤتمر هم من عرضوا على الأخوين التوأمين ومن ثم إصدار نفس العدد بالعربية فى مصر.













مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة