جهاز حماية المستهلك يضبط مخالفات للأوكازيون الشتوى بالمهندسين

السبت، 13 فبراير 2016 10:52 ص
جهاز حماية المستهلك يضبط مخالفات للأوكازيون الشتوى بالمهندسين اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتب ــ مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز يقوم بحملات ميدانية مكثفة، للتأكد من التزام التجار، خلال فترة الأوكازيون الشتوى، الذى يمتد حتى مارس المقبل.

وقال يعقوب، فى تصريحات صحفية اليوم، إنه قام شخصياً ومعه عدد من المحققين القانونيين الحاملين لصفة الضبطية القضائية بحملات على الأسواق وفق خطة محددة تتضمن المرور على عدد من المولات الكبرى والأسواق التجارية المشتركة بالأوكازيون بالمحافظات، للتأكد من التزام التجار بالإعلان عن تخفيضات حقيقية خلال فترة الأوكازيون الشتوى، والتصدى للإعلانات المضللة عن أية تخفيضات وهمية تؤدى إلى خلق انطباع غير حقيقى لدى جمهور المستهلكين.

وأشار يعقوب إلى أن آخر أخبار الحملات شهد تحرير محضر ضد محل ( يونى سكس 45 ش جامعة الدول العربية) نظراً لإعلانه عن أوكازيون يصل إلى 50% بالرغم من عدم وجود تصريح بالأوكازيون، كما تم تحرير محضر آخر ضد محل (تربو) بجامعة الدول نظراً لإعلانه عن أوكازيون وهمى وعدم وجود ترخيص.

كما تم تحرير محضر ضد محل (ماكس بشارع جزيرة العرب) لمخالفة قواعد الأوكازيون وقانون حماية المستهلك، وقد تم تحرير المحاضر اللازمة وقيدت بأرقام جنح العجوزة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأضاف يعقوب أن الجهاز حريص على تبصير المستهلكين من خلال تبنى سياسة "الوقاية خير من العلاج" بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك بهذه الممارسات الضارة بحقوقه وإرشاده لاتخاذ قراراته السليمة فى معاملاته بالأسواق.

وأكد يعقوب على أهمية استمرار هذه الحملات المكثفة لضبط الأسواق من عمليات الغش والتدليس بما يضر بحقوق المستهلك، بالإضافة إلى تنمية ثقافة حماية المستهلك، وتشجيع المستهلكين على التمسك بحقوقهم، مشيراً إلى مواصلة هذه الحملات خلال الفترة المقبلة.

ودعا المستهلكين إلى معاونة الجهاز فى ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة