الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو يمثل أمام المحكمة للدفاع عن تصدير الغاز لتركيا.. خلافات حادة بين إسرائيل والولايات المتحدة حول رفع المعونة العسكرية لـ500 مليار دولار.. دول عربية تسعى لامتلاك أسلحة نووية

الأحد، 14 فبراير 2016 10:42 ص
الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو يمثل أمام المحكمة للدفاع عن تصدير الغاز لتركيا.. خلافات حادة بين إسرائيل والولايات المتحدة حول رفع المعونة العسكرية لـ500 مليار دولار.. دول عربية تسعى لامتلاك أسلحة نووية بنيامين نتنياهو
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يديعوت احرونوت: إصابة 3 جنود إسرائيليين بجروح بالغة خلال محاولة دهس من قبل فلسطينيين


ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية النقاب عن إصابة 3 جنود إسرائيليين مساء أمس السبت بمستوطنة معاليه ادوميم، عندما قام فلسطينيون باصطدام سيارتهم الملاكى بالجنود، فى محاولة لدهسهم.
الصحافة الإسرائيلية (2)
وأضافت الصحيفة أنه على الفور قامت قوة عسكرية كانت متواجدة بالقرب من الحادث بفتح النار على السيارة فأدت لإصابة السائق الفلسطينى بجروح متوسطة، والاثنين الاخريين بجروح متوسطة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد ذلك هرعت سيارات الاسعاف التابعة لنجمة داوواد الحمراء، وقامت بنقل الجنود الذين أصيبوا أيضا بإصابات بالغة.

تجدر الإشارة إلى أنه قامت قوات الاحتلال بقتل فلسطينية تبلغ من العمر 17 عاما حاولت طعن جندى إسرائيلى بمدينة الخليل.


معاريف :وزير الدفاع الإسرائيلى: دول عربية تسعى لامتلاك أسلحة نووية لمواجهة إيران


قال وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه بوجى يعلون إن هناك علامات على أن الدول العربية تسعى لامتلاك أسلحة نووية، لكونها لا ترغب فى أن تقف صامتة أمام القدرات النووية الإيرانية، وأن تواجه واقعا يتمثل فى امتلاك إيران لقنبلة نووية.
الصحافة الإسرائيلية (3)
وأضاف يعلون، خلال اجتماع وزراء دفاع دول العالم على هامش مؤتمر الأمن الدولى المنعقد بميونخ الألمانية، أن إيران أكبر الداعمين للإرهاب فى العالم، موضحا أن الإيرانيين أصبحوا الآن يسيطرون على عاصمتين عربيتين هما بغداد وبيروت، وتسعى للسيطرة على دمشق وصنعاء، وهذا ما يمثل تهديدا كبيرا لأمن الشرق الأوسط.

وأوضح "يعلون" أن سوريا لن تعود مثلما كانت عليه قبل 5 سنوات، بسبب الحرب التى مزقتها إلى مناطق متفرقة، مشيرا إلى أن سيطرة إيران على سوريا لن يعود إلا بمزيد من الدمار لكون القوى السنية الموجودة فى سوريا لن تسمح بذلك.


هآارتس: خلافات حادة بين إسرائيل والولايات المتحدة حول رفع المعونة العسكرية


كشفت صحيفة "هآارتس" الإسرائيلية اليوم الأحد النقاب عن وجود خلافات حادة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل فيما يتعلق بالمساعدات العسكرية التى تقدمها الإدارة الأمريكية لتل أبيب.

الصحافة الإسرائيلية (4)

ونقلت الصحيفة عن مصدر إسرائيلى مسئول ومطلع على المحادثات التى تجرى بين إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية لرفع المعونة العسكرية، حيث تريد إسرائيل رفعها إلى 5 مليار دولار سنويا بزيادة قدرها 2 مليار دولار.

وتابعت الصحيفة أنه فى عام 2007 اتفق الطرفان على منح تل أبيب 30 مليار دولار لمدة عشر سنوات أى ما يعادل 3 مليار دولار سنويا على أن تنتهى فى نهاية عام 2018 على أقصى تقدير، موضحة أن زيارة بنيامين نتننياهو الأخيرة للبيت الأبيض اتفق مع الرئيس الأمريكى بارك أوباما على فتح محادثات فيما يتعلق برفع المساعدات وتحديد المبلغ السنوى ليمتد لعشر سنوات جديدة أى حتى عام 2028.

وأضافت الصحيفة أنه قبل بدء المحادثات كانت تتوقع الأجهزة الأمنية الإسرائيلية رفع المعونة إلى 50 مليار دولار لمدة عشر سنوات أى 5 مليار دولار.

وأشارت الصحيفة أن الخلاف بين واشنطن وتل أبيب بدأ خلال جولة المحادثات الأخيرة التى جرت فى السادس من فبراير الجارى بمدينة القدس، حيث اصرت الولايات المتحدة على دفع مبلغ 4 مليار دولار سنويا لإسرائيل فقط بينما تمسكت تل أبيب بـ 5 مليار دولار.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الخلاف مع الإدارة الأمريكية جعل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يقول خلال الجلسة الاسبوعية لحكومته أنه فى حال ما إذا رفضت إدارة أوباما تلبية الاحتياجات الأمنية لتل أبيب فإنها ستنتظر الرئيس الأمريكى القادم الذى سيتم انتخابه فى يناير 2017 لاستئناف المفاوضات للخروج بأفضل صفقة مع واشنطن.

واللا :نتنياهو يمثل أمام المحكمة الاسرائيلية للدفاع عن تصدير الغاز لتركيا


ذكر موقع "واللا" الإسرائيلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو سيمثل اليوم أمام محكمة العدل العليا الإسرائيلية بصفته يشغل منصب وزير الاقتصاد لسوءاله حول الدعاوى المقدمة ضده فيما يتعلق برفض تصدير الغاز الإسرائيلى .

الصحافة الإسرائيلية (1)

وأوضح الموقع الإسرائيلى أن نتنياهو سيدلى بإجابات تتعلق بالدعاوى القضائية، ومنها ما الفائدة التى ستعود على الدولة من التصدير، وما هى المكاسب الأمنية التى ستعود على إسرائيل من ذلك. وأشار الموقع إلى أنه طبقا لمصادر من مكتب رئيس الحكومة فإنه من المتوقع أن يقول "نتنياهو" أمام قضاة الجلسة إن عدم تصدير الغاز الإسرائيلى سيكون له مخاطر أمنية على إسرائيل، وعلى أمن الطاقة الخاص بها.

وتابع الموقع الإسرائيلى أن "نتنياهو" سيقول أمام الجلسة أن تصدير الغاز سيوطد العلاقات الخارجية لإسرائيل مع العديد من الدول وخاصة مع تركيا وقبرص واليونان، وسيشير إلى ضرورة اغتنام الفرصة لبناء علاقات قوية من جديد مع أنقرة والرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

تجدر الإشارة إلى أن حركة ميرتس وعديد من المنظمات الاجتماعية فى إسرائيل رفعت دعوى قضائية ضد الحكومة وضد نتنياهو بصفته رئيس الوزراء لوقف أى تصدير للغاز الطبيعى بهدف تغطية الاستهلاك المحلى أولا، والحفاظ على مخزون الغاز الطبيعى.


موضوعات متعلقة ..


سفير إسرائيل الجديد بالقاهرة "دفيد جوفرين"..يتحدث "العربية" بطلاقة وخبير بشئون الشرق الأوسط.."اليوم السابع" يرصد مقال له عقب سقوط مبارك بيومين مؤكدا:الربيع العربى لن ينتج ديمقراطية وتنبأ بسقوط الإخوان

الصحف الأمريكية: واشنطن وحلفائها الأوروبيين يخططون لعمل عسكرى فى ليبيا.. بريطانيا تعتقل شابا اخترق البريد الإلكترونى لمدير المخابرات الأمريكية.. على الولايات المتحدة الاستعداد لـ"حرب عصابات" ضد زيكا

الصحف البريطانية: الاستخبارات الأمريكية تحذر من قدرة داعش على شن هجمات كيميائية..والمجتمع الإسلامى بالدنمارك يرحب بـ"مسجد مريم".. وميركل قادرة على التغلب على المصاعب السياسية الناتجة عن أزمة اللاجئين

الصحف المصرية: الرئيس يقدم كشف حساب أمام "البرلمان".. انتظام الدراسة مع بدء "التيرم الثانى".. أبو الليف يجرى عملية شق حنجرى بالإسكندرية.. انتظام الدراسة اليوم بالمدارس والجامعات

الصحف الإيرانية: رفسنجانى يعود للتليفزيون الرسمى بعد 6 سنوات من الحظر ويحتج على مصادرة لافتاته الانتخابية.. حظر الفالنتاين فى إيران لن يمنع الاختراق الثقافى
















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة