أنقرة تنتقد بشدة مطلب واشنطن بوقف القصف المدفعى التركى ضد أكراد سوريا

الإثنين، 15 فبراير 2016 08:27 م
أنقرة تنتقد بشدة مطلب واشنطن بوقف القصف المدفعى التركى ضد أكراد سوريا جون كيربى المتحدث باسم الخارجية الأمريكية
أنقرة ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تركيا


انتقد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية التركية تانغو بيلكيج فى مؤتمر صحفى عقده اليوم الإثنين تصريحات نظيره الأمريكى جون كيربى، قائلا "نستغرب من تلك التصريحات التى تضع تركيا، الدولة الحليفة للولايات المتحدة الأمريكية، فى سلة واحدة مع منظمة "إرهابية"، وهى حزب الاتحاد الديمقراطى الكردى السوري.

وذكرت محطة "خبر تورك" الفضائية اليوم أن بيلكيج أعرب عن دهشة بلاده من تصريحات كيربى التى تدعو تركيا لوقف القصف المدفعى على المنظمة الإرهابية فى سوريا، مضيفا أن تركيا دولة مضطربة من الإرهاب، "ونستنكر بشدة تصريحات كيربى ونقلنا بالفعل رؤيتنا إلى السلطات الأمريكية".

وأضاف المتحدث باسم الخارجية التركية أن علاقات حزب الاتحاد الديمقراطى الكردى السوري، الذى يتزعمه صالح مسلم، واضحة مع جبال "قنديل"بشمالى العراق، حيث تتواجد معسكرات منظمة حزب العمال الكردستاني،التى تصفها الحكومة التركية بـ"الإرهابية"، مؤكدا أن أنقرة نقلت المعلومات والوثائق الرسمية التى تؤكد أن الحزب الكردى السورى هو تنظيم "إرهابي" إلى نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن، الذى قام بزيارة لتركيا مؤخرا.

وأوضح بيلكيج أنه ليس هناك قرار متخذا للقيام بعملية برية فى سوريا، مضيفا أنه لم تصل طائرات مقاتلة سعودية إلى قاعدة "إينجرليك"، والطائرات المتواجدة حاليا بتركيا تتلقى تدريبات جوية فى قاعدة "قونية" بمنطقة وسط "الأناضول".

وكانت صحيفة "ميلليت" قد نقلت أول أمس السبت عن وزير الخارجية التركى مولود جاوش أوغلو قوله إن المملكة العربية السعودية سترسل طائراتها المقاتلة إلى قاعدة "إينجرليك" بعد أن جاءوا وأجروا كشفا بالقاعدة، مضيفا أن هذا يعد مؤشرا على التزام السعودية بمكافحة الإرهاب فى سوريا، مشددا على أن بلاده "فى حاجة لعمليات برية وجوية للقضاء على تنظيم داعش"، بحسب زعمه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة