اتحاد الصناعات يصدق على تصريحات وزير الصناعة بارتفاع معدل نمو الاقتصاد المصرى عن الأمريكى.. محمد البهى: اقتصاد أمريكا تشبع ويتجه حاليا لأسواق أفريقيا وشرق آسيا.. ويطالب الحكومة بإلغاء قانون الاستثمار

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 11:32 م
اتحاد الصناعات يصدق على تصريحات وزير الصناعة بارتفاع معدل نمو الاقتصاد المصرى عن الأمريكى.. محمد البهى: اقتصاد أمريكا تشبع ويتجه حاليا لأسواق أفريقيا وشرق آسيا.. ويطالب الحكومة بإلغاء قانون الاستثمار محمد البهى عضو هيئة المكتب التنفيذى باتحاد الصناعات المصرية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدق محمد البهى عضو هيئة المكتب التنفيذى باتحاد الصناعات المصرية، على تصريحات المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة الخارجية، بأن النمو الاقتصاد فى مصر يفوق نظيره فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب تقرير منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية الذى رصدت فيه توقعاتها للنمو العالمى فى 2015، بلوغ النمو فى الولايات المتحدة الذى تراجع بشكل ملحوظ فى بداية 2015 نحو 2% هذا العام وهو أقل قليلا من نمو العام الماضى الذى بلغ 2.2% ثم سيرتفع إلى 2.8% فى 2016.

وأشار البهى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن الاقتصادى الأمريكى وصل لمرحلة التشبع وبالتالى تراجع معدل النمو الاقتصادى، لافتا إلى اتجاها إلى الاستثمار فى دول شرق آسيا وأمريكا بحثا عن أسواق اقتصادية نامية، على عكس الاقتصاد المصرى الذى يخطو خطواته الأولى نحو تنمية الاقتصاد ورفع معدل النمو الاقتصادى.

كان الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط قد صرح بأن معدل النمو الاقتصادى لمصر خلال الربع الأخير بلغ 4.3 بالمائة فى السنة المالية 2014-2015، وبلغ معدل النمو فى النصف الأول 5.6 بالمائة، مقابل 1.2 بالمائة فى النصف الأول 2013-2014.

وأشار إلى أنه على الجهات المعنية أن تستغل هذه الفرص من خلال العمل على سرعة إصلاح البيئة التشريعية التى تحكم الاستثمار فى مصر بهدف جذب الشركات العالمية الأمريكية وغيرها من الشركات الأوربية إلى الاستثمار فى مصر.

كما طالب الجهات المعنية باستغلال اتفاقيات التى وقعتها مصر مع أمريكا وأوروبا وأفريقيا فى جذب المزيد من الاستثمارات إلى السوق المصرية.

ووجه بضرورة استغلال مؤتمر الكوميسا المقرر إقامته فى شرم الشيخ يومى 21 و22 فبراير الجارى فى عرض خطة إصلاح الحكومة المنظومة الاقتصادية فى مصر، مطالبا بضرورة إلغاء قانون الاستثمار الحالى وإصدار آخر جديد مختصر يكون جاذبا للاستثمار وخاليا من المعوقات التى تقف أمام تنمية الاقتصاد.

كان المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، قد أكد أن النمو الاقتصادى فى مصر أفضل من الولايات المتحدة الأمريكية، قائلًا: "إحنا أفضل من أمريكا فى النمو الاقتصادى".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة