الثروة الداجنة: خروج 35% من المربيين من المنظومة تجنبا لتزايد معدلات النفوق.. وتؤكد: وزارة الزارعة تمكنت من خفض معدلات الإصابة بين الطيور بنسبة 80% بمحافظتى الدقهلية والقليوبية

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 11:32 م
الثروة الداجنة: خروج 35% من المربيين من المنظومة تجنبا لتزايد معدلات النفوق.. وتؤكد: وزارة الزارعة تمكنت من  خفض معدلات الإصابة بين الطيور بنسبة 80% بمحافظتى الدقهلية والقليوبية الدواجن - أرشيفية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رشاد قرنى، نائب رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن 35% من المربيين خرجوا من السوق خلال الفترة الراهنة، نتيجة إنتشار الأوبئة والفيروسات فى قطاع الدواجن بموسم الشتاء، موضحا أن معدلات النفوق بلغت خلال الأسابيع الأخيرة إلى 40%.

وتابع نائب رئيس شعبة الثروة الداجنة، فى تصريح خاص لليوم السابع، أن المربيين احجموا عن التربية لحين مرور موسم الشتاء، لافتا أن وزارة الزراعة تقدم جهود لمحاصرة مرض سرطان الدواجن المتوطن بمحافظة الدقهلية وكفر الشيخ والقليوبية، حيث تراجعت معدلات الإصابة بنسبة 80% ، بعد اهتمام هيئة الخدمات البيطرية بتقديم التحصينات والأمصال اللازمة للطيور.

وتابع أن الثروة الإنتاجية للمربيين الذين قرروا الخروج من المنظومة تقدربـ250 مليون طائر .

وأشار إلى أن اسعار الدواجن البيضاء بلغت فى المزرعة من 16 إلى 17.50 جنيه، وفى الأسواق بلغت 19 جنيه، بينما بلغت الدواجن "البلدى" بالمزرعة 19 جنيه، وفى السوق 21 جنيه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة