الدفاع بقضية "محاولة الهروب من قسم شرطة الموسكى" يطالب ببراءة المتهمين

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 02:37 م
الدفاع بقضية "محاولة الهروب من قسم شرطة الموسكى" يطالب ببراءة المتهمين هيئة المحكمة - صورة أرشيفية
كتب إيهاب المهندس ـ أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، سماع مرافعة الدفاع فى جلسة محاكمة 11 متهمًا، على خلفية اتهامهم بمحاولة الهروب من قسم شرطة الموسكى.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسين قنديل، وعضوية المستشارين أحمد أبو الفتوح وسامى زين الدين وعفيفى عبد الله المنوفى، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

وفى بداية الجلسة استمعت المحكمة لدفاع المتهم الأول عيد خفاجة، والذى استهل مرافعته بالتمسك ببراءة موكله من التهم المنسوبة إليه، ودفع الحاضر عن المتهم بانعدام تحريات المباحث كونها تحريات مكتبية وفقدانها للجدية، وأن التحريات هى تعبير عن رأى مجريها.

كما دفع بشيوع الاتهام، مؤكدا أن قسم الموسكى بداخله 3 غرف للحجز فى كل غرفة حوالى 50 متهما، وعلى الرغم من ذلك تم توجيه الاتهام لـ11 متهما.

فيما دفع أحمد عبد الباقى دفاع المتهم الثامن بالقضية، بالتناقض بين أقوال شهود الإثبات فى تحقيقات النيابة العامة، وأمام هيئة المحكمة، ودفع بشيوع الاتهامات وعدم تحديد دور كل متهم، وانتفاء أركان جريمة استعراض القوة، وفى نهاية المرافعة طالب ببراءة موكلة من التهم المنسوبة إليه.

وكانت النيابة قد أسندت إلى المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: استعراض القوة والتلويح بالعنف ضد المجنى عليه النقيب حسين أحمد، فضلًا عن اتهامهم بالإتلاف العمدى لممتلكات ومعدات قسم الموسكى، إلى جانب اتهام المتهم العاشر والحادى عشر بحيازة مخدر الترامادول.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة